يعقد التجمّع الوطني الديمقراطي اليوم السبت 27/06/2026 مؤتمره الاستثنائي لانتخاب قائمة مرشحيه لانتخابات الكنيست السادسة والعشرين، تحت شعار “تجمّعنا قوّة”، إيذانًا بانطلاق المرحلة الانتخابية واستكمالًا لمسيرة البناء والتنظيم التي خاضها الحزب خلال السنوات الأخيرة، وانطلاقًا من مسؤوليته الوطنية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ شعبنا..
وصوت أعضاء المؤتمر سامي أبو شحادة رئيسًا للقائمة، مجددين الثقة برئاسته الحزب، وقد خاض أبو شحادة المنافسة على المقعد الأول بصفته المرشح الوحيد،فيما جرت عملية الإقتراع إلكترونيًا.

إيذانًا بانطلاق المرحلة الانتخابية واستكمالًا لمسيرة البناء والتنظيم التي خاضها الحزب خلال السنوات الأخيرة، وانطلاقًا من مسؤوليته الوطنية في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ شعبنا..
وصوت أعضاء المؤتمر سامي أبو شحادة رئيسًا للقائمة، مجددين الثقة برئاسته الحزب، وقد خاض أبو شحادة المنافسة على المقعد الأول بصفته المرشح الوحيد،فيما جرت عملية الإقتراع إلكترونيًا.
كما انتخب مؤتمر التجمع، بكر عواودة لمنصب المرشح الثاني في قائمته البرلمانية.

وانطلقت، مساء اليوم السبت، أعمال المؤتمر الاستثنائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي تحت شعار "تجمّعنا قوة"، في قاعة العوادية بمدينة شفاعمرو، لاختيار القائمة البرلمانية التي ستخوض انتخابات الكنيست المقبلة، وسط مشاركة واسعة من أعضاء الحزب، وفي ظل حراك سياسي متسارع بشأن التحالفات والاصطفافات داخل الساحة السياسية العربية.
وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 400 مندوب من أعضاء الحزب الذين تولوا انتخاب المرشحين للمقاعد الخمسة الأولى في القائمة، بعد إغلاق باب الترشح رسميًا في وقت سابق من الأسبوع.
ويتنافس على المقعد الثالث كل من الدكتورة مها كركبي صباح وإبراهيم أبو جبر، بعد إعلان إبراهيم الصرايعة سحب ترشحه.
وعلى المقعد الرابع يتنافس حسن النصاصرة ووليد قعدان، عقب انسحاب عامر العتايقة، بينما تتنافس أورلي نوي ومروان ميعاري على المقعد الخامس.
[email protected]