[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

رئيس الدولة يكلف نتانياهو بتشكيل الحكومة المقبلة بعد توصية أكثر من 61 عضو كنيست

كلف رئيس الدولة ريؤوفين ريفلين مساء اليوم رسميا رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتشكيل الحكومة المقبلة بعد فوز حزبه الليكود في الانتخابات العامة التي جرت الأسبوع الماضي. 

ويذكر ان القانون يمنح السيد نتانياهو مهلة اربعة اسابيع لتشكيل الحكومة الجديدة مع امكانية تمديد هذه الفترة باسبوعين اخرين. 

وقد سلم رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي سليم جبران عصر اليوم الرئيس ريفلين النتائج النهائية والرسمية لانتخابات الكنيست. 

وابدى الرئيس ريفلين رضاه عن الارتفاع الذي سجل في نسبة الاقتراع خلال الانتخابات مؤكدا وجوب تشكيل حكومة مستقرة على جناح السرعة ازاء التحديات التي تواجهها الدولة. 

وفي كلمة القاها الرئيس ريفلين بعد تكليفه نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة الرابعة والثلاثين لدولة اسرائيل قال ان على الحكومة والمعارضة العمل على تحسين العلاقات الاسرائيلية مع الولايات المتحدة وضمان الاستقرار السلطوي والسياسي وتعزيز ثقة الجمهور بالمؤسسات الرسمية. 
وبدوره صرح رئيس الوزراء انه يتسلم مهمة تشكيل الحكومة بمنتهى المسؤولية مؤكدا انه يتفهم مدى هذه المسؤولية الملقاة على عاتقه وان هناك تحديان الاول تعزيز الامن الاسرائيلي وتحسين رفاهية الشعب. 

وتعهد رئيس الوزراء بخفض اسعار السكن والاغذية وبحل الاحتكارات. كما شدد على ان يد اسرائيل ممدودة للسلام مع الفلسطينيين. كما حذر من الخطر النووي الايراني وقال ان دولة اسرائيل تثمن حليفتها الولايات المتحدة وفي الوقت ذاته ستواصل اسرائيل العمل للحيلولة دون التوصل الى اتفاق نووي خطر مع ايران.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار