[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

امام مفوض الشرطة العام : شرطة الشمال تلخص نتائج معطيات نشاطاتها وانجازاتها خلال عام 2014

أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري انه:" نهار اليوم الاربعاء ، قامت قياده شرطة الشمال بحضور من مفوض الشرطة العام الفريق ً يوحنان دانينو ً مع قائد المنطقة الشمالية اللواء ًزوهر دڤير ً ولفيف من الضباط الكبار مع حشد من افراد الشرطة البارزين ، بتنظيم مؤتمر في بلده ً ناهر هيردين ً الكائنة بالجليل الاسفل ، موضوعة تلخيص نتائج ومعطيات وانجازات عمل الشرطة في المنطقة الشمالية من مناحي نشاطاتها ووحداتها المختلفة وبحيث تم عرض المعطيات امام مفوض الشرطة العام وعموم الحضور مع منح درجات ترقية واوسمة تكريم لبعضا من الضباط الكبار هناك اضافة  لافراد من الشرطة الذين تميزو بادائهم لمهامهم الشرطية وبالذات امام عموم المواطنين.
هذا وتشير المعطيات التي تم عرضها الى انخفاض في عدد القتلى ، ضحايا حوادث الطرقات بالشمال ، حيت تم تسجيل مقتل  61 شخص عام 2014- مقارنة مع 66 قتيل عام 2013.
مع تسجيل ارتفاع بعدد السائقين الشبان الضالعين في حوادث الطرقات الدامية مع التركيز العمل في نهايات الاسبوع وبحيث تضمن عدد القتلى عام 2014 , 15 من المشاه اضافة الى 13 من المسافرين
اما بالنسبة الى نتائج المعطيات الجنائية فتمت الاشاره الى تدني بحجم الجرائم من  38000 شكاوى قدمت عام  2013 الى 37000 عام  2014.
كما واشير الى ان كمية لوائح الاتهام المقدمة شهدت تصاعد ووصلت الى  4700 لائحة اتهام بما يتضمن تقديم نحو  2300 لوائح اتهام عام 2014 مع تمديد فترة الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضد الضالعين
كما وبجرائم الممتلكات والسرقات تم تسجيل انخفاض دوري واضح عام 2014 مقارنة مع عام 2013 حتى وصل حجمة الى نحو 10%.
اضافة لذلك تم العمل عام 2014 بصوره واسعة مكثفة ضد تجار المخدرات مع تسجيل ارتفاع بكمية ملفات شبهات الترويج والتجاره بالمخدرات كما وتم ايضا ضبط نحو  705 قطعة سلاح بما يشمل نحو 200 بندقية ومسدس غير قانونيين ، اضافة لضبط عبوات ناسفة ، قنابل وكميات من الذخيره وغيرها
كما وايضا ، ضاعفت وحده مكافحة جرائم الحاسوب ً السايبر ً اللوائية عام 2014 كمية ملفاتها التي قامت بمعالجتها بنسبة وصلت نحو  100% .كما وفي نطاق الجريمة بالغة الخطوره تمت مصادره نحو 14625000 شاقل عام 2014.
من جانب اخر ، قام افراد الشرطة بالمنطقة الشمالية عام 2014 بالمعالجة والرد على نحو 12000 واقعة وكما فازت .3 مراكز شرطة بالشمال بشهادات تقدير وامتياز قطريا وذلك في مجال خدمة المواطن وهي المراكز : نتسيرت عيليت ، مجدال هعيمق ، ومعلوت.
هذا وتمت الاشاره خلال المؤتمر الى شعار اللواء ًدفير ًمع تقلده لمهام منصبة كقائد للمنطقة الشمالية وتضمن ضروره توخي : " الاداب والاصرار والردع والامن ً كركائز لعمل كافة افراد الشرطة مقابل كافة وعموم افراد الجمهور .
هذا واثنى مفوض الشرطة العام ً دانينو ً بكلمته خلال المؤتمر على نتائج عمل افراد الشرطة المميزه والممتازه كما واكد اللواء ً دفير ً على مواصلة الشرطة بعملها الحازم والصارم في مكافحة كافة الجرائم مع التركير على السلاح الغير قانوني والعنف  مشيرا مره اخرى الى ضبط نحو 200 بندقية ومسدس غير قانوني ونحو 39 عبوه ناسفة اضافة للذخيره وقطع السلاح المختلفة كما ومؤكدا مواصلة المسيره والانجازات في كافة المناحي والمجالات والوحدات الشرطية ومن دون هواده ولما فية صالح كافة افراد الجمهور والمواطنين ورفع مستوى معيشتهم الخاص والعام وعلى حد سواء".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار