[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

67 عضو كنيست يؤيدون حكومة برئاسة نتنياهو

وصل عدد أعضاء الكنيست المؤيدين لتشكيل حكومة اسرائيلية جديدة برئاسة بنيامين نتنياهو الى 67 ،وذلك عقب المشاورات التي أجروها مع الرئيس الإسرائيلي " رؤوفين ريفلين " يوم أمس الأحد واليوم الاثنين. ووفقا لصحيفة معاريف العبرية، أعلن ممثلو حزب " اسرائيل بيتينو- اسرائيل بيتنا " برئاسة أفيغدور ليبرمان عن تأييدهم لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الــ 34 بعد تأييد حزب " كولانو- كلنا " برئاسة موشيه كحالون في وقت سابق اليوم.
وهكذا سوف يتكون الائتلاف الحكومي من أحزاب المعسكر القومي- الديني الذي يضم، الليكود (30) مقعدا، كولانو (10) مقاعد، البيت اليهودي (8)، اسرائيل بيتينو (6) مقاعد، والحزبان المتدينان ، شاس- الفرع الشرقي (7) مقاعد، ويهدوت هتوراة- الفرع الغربي (6) مقاعد.
ويلزم القانون في اسرائيل الرئيس الإسرائيلي اجراء مشاورات قبل تكليف أحدا من أعضاء الكنيست بمهمة تشكيل الحكومة، وقد اختار الرئيس الإسرائيلي ريفلين تقديم موعد المشاورات بسبب نتائجها الواضحة، وبسبب تأخر المصادقة على الميزانية العامة لإسرائيل لأربعة أشهر، الأمر الذي يسبب مشاكل عديدة للمؤسسات الحكومية المختلفة.
يذكر ان مشاورات أمس أسفرت عن تأييد (24) عضو كنيست للمعسكر الصهيوني برئاسة اسحاق هرتسوغ، وامتناع حزب القائمة العربية المشتركة عن تأييد أي من أعضاء الكنيست (بنيامين نتنياهو، اسحاق هرتسوغ).

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار