[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

رئيس مجلس المغار لوزير المواصلات: عالج الطرق الثانويه التي تمر من البلده لتجنب وقوع كارثه

رئيس مجلس المغار زياد دغش , ارسل مؤخرا رساله الى وزير المواصلات صموئيل كاتس الرجاء منكم الاعتناء بالطرق التي تمر عبر قرية المغار الذين يشكلون خطرا على حياة السكان , الطرق 806 و 807 .

" في الاونه الاخيره, وبسبب سوء حالة الطرق , كان هنالك عدد من الحوادث وعلى الاقل واحد كان قاتل واخذ حياة احد شبان القريه في ال 20 من عمره جندي في جيش الدفاع الاسرائيلي " .كتب رئيس المجلس الى وزير المواصلات . ويقول في رسالته " الطرق وصيانتها سيئه , وهناك مخاطر نقل خطيره جدا والتي تشكل خطر حقيقي وفوري لمستخدمي هذه الطرق في اي لحظه " . ويضيف ايضا " ان الوضع لم يعد يحتمل الجلوس والانتظار للكارثه القادمه " .

يشير دغش , في رسالته لمشاكل هذه الطرق , " علامات الطرق غير واضحه وتلاشت , وبعض من حواجز السلامه على جانب الطرق قد ازيلت او تالفه الى حد كبير نتيجة الحوادث المروري هاو اعمال التخريب , وتقريبا لا توجد اضاءه ليلا على الطرق , وفتحت العديد من الحفر نتيجة لمياه الامطار , والارصفه بدون علامات والشو والحشائش تغطي جانب الارصفه " .

وينهي رئيس المجلس رسالته بطلب " من اجل منع الكوارث في المستقبل ومنع الاخطار الموجوده على مستخدمي الطريق , يجب ان نتحرك على الفور امام الشركه الوطنيه للطرق وتحذيرها لاداء جميع الواجبات المفروضه عليها . مسؤوليتها الكامله الحفاظ على الطرق وازاله ونقل المخاطر واصلاح الطرق . واضاف انه اذا لم يعد لديه اي مفر سيكون مضطر للتوجه للمحكمه لكي يتمكن من حل هذه المشكله بشكل نهائي .

مفقا لبيانات جمعية اور يروك , حتى تاريخ 23 نوفمبر , قتل مئة شخص من الوسط العربي منذ بداية سنة 2014 . مقارنة مع السنه الماضيه من نفس الفترة هنالك ارتفاع طفيف في البيانات حيث في سنة 2013 قتل 98 شخص من الوسط العربي بحوادث طرق .

جمعية اور يروك : " ليس السائق هو المذنب الوحيد في حوادث الطرق , ايضا الطرق مذنبه . للحد من عدد الوفيات في حوادث طرق في البلاد , على الدوله ان تستثمر الاموال لتصليح العيوب الخطيره خاصة في الشوارع التي تحدث بها العديد من الحوادث . يجب تثبيت الإضاءة المناسبة، والحواجز سلامة بانتظام والحفاظ على جميع الطرق، لضمان سلامة سكان إسرائيل " .

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار