[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

منتخب إيران يتعهّد بالالتزام بالمنافسة أمام نظيره الاسرائيلي في مباريات الجودو

أعلنت ايران ان منتخبها سيتنافس أمام المنتخب الإسرائيلي في مباريات الجودو، وهو أمر لم يحدث قط في هذه اللعبة جاء ذلك في تعهد إيراني أرسل إلى الاتحاد الدولي للجودو والتزمت فيه إيران بالقواعد الأولمبية وقد طالب الاتحاد اللجنة الأوليمبية الإيرانية بان يتنافس الرياضيون الإيرانيون مع نظرائهم الإسرائيليين، وذلك بعد عدة مباريات افتعل فيها الرياضيون الإيرانيون إصابات او الغوا مشاركتهم.

ورحبت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية ميري ريغف بهذه الخطوة قائلة انها جاءت ثمرة لكفاح ضد المحاولات لانتزاع الشرعية عن إسرائيل وضد التحريض تجاه رياضييها ووصفت قرار اللجنة الأوليمبية الإيرانية بتأريخي لأنه يدعم الموقف الداعي الى الفصل بين الرياضة والسياسة وأعرب رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي، موشيه بونتي، عن أمله في ان يؤدي ذلك الى خطوات مشابهة في مجالات رياضية أخرى.

هذا ومن جانب آخر عبر بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم تجاه هذه الخطوة التي اعتبروها "غير مُباركة" وبأنّها "تطبيع رياضي واضح مع إسرائيل".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار