[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

رمضان في تركيا .. موائد عامرة وأجواء روحانية جميلة

اسطنبول، تركيا
في شهر رمضان المعظم، تسود الأجواء الاحتفالية مدن ودول العالم ابتهاجا بالشهر الكريم، ذلك فضلًا عن الأجواء الروحانية الجميلة التي يمكنك أن تستشعرها ما بين المساجد والساحات الرائعة التي تتزين بأجمل الألوان والأضواء، وتمتاز مدينة اسطنبول بأجواء خاصة رائعة تبهج السائحين وتنشر السعادة ما بين الزائرين، بداية من الافطار في ساحة السلطان أحمد وحتى ميدان تقسيم، ناهيك عن الأضواء الجميلة التي تزين المساجد والزينة التي تجمل الشوارع وتضفي على المشهد العام المزيد من السحر والخصوصية.. فلماذا لا تستمتع بشهر رمضان في تركيا ؟

تعد ساحة السلطان أحمد من أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية، إذ تضم الكثير من المباني التاريخية، والأثرية، والتي يأتي في مقدمتها مسجد السلطان أحمد فضلًا عن متحف أيا صوفيا. وتنظم بلدية الفاتح في ساحة السلطان أحمد في اليوم الأول من شهر رمضان إفطارًا، حيث يجتمع السكان المحليين والسائحين في هذه الساحة الجميلة للاستمتاع بتناول الطعام التركي وسط الأجواء  المحلية الجميلة.


ويبدو أن رمضان في تركيا له خصوصية كبيرة، حيث تزدحم الشوارع والساحات العامة لاسيما في مدينة اسطنبول بالصائمين في انتظار انطلاق مدفع الافطار، فالجميع يتبادل التهاني بقدوم الشهر الكريم، وتنتشر موائد الإفطار في ساحات وشوارع هذه المدينة الرائعة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والزائرين ممن يقدمون الى المدينة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الجميلة.


 

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار