[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

باحثون يعثرون على (فيروسات) مدمرة تسرق بياناتك وصورك على هواتف أندرويد و IOS

عثرت شركة أمنية على سلالة جديدة مرعبة من البرامج الضارة فى كل من تطبيقات Android وiOS، والتى يمكنها سرقة جميع بياناتك الشخصية للمستخدمين.

ووفقا لموقع "ميرو" البريطانى، تم اكتشاف هذه البرمجيات الخبيثة، والتى أطلق عليها اسم Exodus، لأول مرة فى الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، والتى كانت مخبأة داخل الملفات فى العديد من التطبيقات على متجر Google Play.

يجمع التطبيق المصاب أولاً التفاصيل الأساسية حول الهاتف ، مثل رقم الهاتف ورقم IME،  ثم يتم إرسال هذه المعلومات إلى "سيرفر" التحكم، الذى يقوم بتشغيل حزم ثنائية متعددة تهدف إلى تتبع الجهاز، وأخيرًا، يحاول برنامج يسمى DirtyCOW الوصول، مما يمنح البرامج الضارة القدرة على جمع أى بيانات على هاتفك.

ومما يثير القلق أن هذا يشمل كلمات المرور وسجلات الدردشة وجهات الاتصال وحتى الصور، لكن لحسن الحظ قامت Google بتصحيح DirtyCOW مرة أخرى فى عام 2016، لذلك فإن هواتف أندرويد التى تم تحديثها مؤخرًا محصنة.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار