[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

المعارضة السودانية: لدينا 3 شروط لا تقبل المساومة لفض الاعتصام أمام مبنى قيادة الجيش

أعلنت المعارضة السودانية ثلاثة شروط لفض اعتصامها أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة، وذلك بعد تنحي رئيس المجلس الانتقالي العسكري عوض بن عوف، وخلافة عبد الفتاح البرهان له.

ونصّت المطالب التي طرحتها "قوى إعلان الحرية والتغيير" على ما يلي:

- ضمان عملية النقل الفوري للسلطة إلى حكومة مدنية انتقالية عبر المجلس القيادي لقوى إعلان الحرية والتغيير
- إلغاء أي قرارات تعسفية من قيادات لا تمثلها ولا تمثل الشعب
- التحفظ على كافة رموز السلطة الماضية من المتورطين في جرائم ضد الشعب.

وأكدت القوى المعارضة أنه: "حتى تنفيذ هذه المطالب بشكل كامل علينا أن نتمسك باعتصامنا أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة وفي ولايات السودان المختلفة وبالإضراب الشامل حتى تنقل السلطة بالكامل لحكومة مدنية انتقالية".

ليس هذا فقط، بل وتؤكد القوى المعارضة أن المطالب المذكورة لا تقبل المساومة أو التلاعب، وتنحي النظام القائم ونقل السلطة لحكومة مدنية انتقالية يجب أن يتم فورا.

وكان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قد أدى مساء الجمعة القسم رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان، خلفا لوزير الدفاع عوض بن عوف، بعد إعلان الأخير استقالته.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار