[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

نتائج انتخابات الكنيست الـ21 النهائية: ميرتس يبقى مع 4 مقاعد وبينت وشاكيد في الخارج

افضت النتائج النهائية ل انتخابات الكنيست الـ21 الى تفوق حزب الليكود على حزب كحول لفان بمقعد اضافي بعد الانتهاء من فرز كافة الصناديق، ليحصل بذلك الليكود على 36 مقعدا فيما حصل كحول لفان بقيادة الجنرالات على 35 مقعدا.
ويأتي في المكان الثالث حزب شاس بثمانية مقاعد فيما حصل ديغل هتوراة على 7 مقاعد، فيما تحطّم حزب العمل الذي حصل على 6 مقاعد.
تحالف الجبهة والعربية للتغيير على 6 مقاعد واتحاد اليمين 5 مقاعد، يسرائيل بيتينو بقيادة ليبرمان حصل على 5 مقاعد، فيما تحطم حلم ميرتس بالحصول على المقعد الخامس وبقي على 4 مقاعد، وحصل تحالف التجمع والموحدة على 4 مقاعد، فيما فشل بينت وشاكيد من الدخول الى الكنيست واجتياز نسبة الحسم بفارق ضئيل من عدد الاصوات. وبهذا تكون قد اتيحت الفرصة امام اليمين لتشكيل حكومة بقيادة بنيامين نتنياهو للمرة الخامسة


 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار