[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

أبرز المعالم السياحية في مدينة الكاسر دو سال، البرتغال

مدينة الكاسر دو سال هي واحدة من مدن البرتغال السياحية، وتحتوي على العديد من المعالم والأماكن السياحية، اليكم أبرزها:
1. قلعة الكاسر دو سال:
خلال فترة الحكم المغاربي كانت هذه القلعة معقلًا إقليميًا مع أكثر من 20 برج يصل ارتفاعهم إلى 25 مترًا، وبحلول القرن الـ16 تحولت إلى دير، وأخيرًا افتتحت كفندق تراثي في التسعينات.
2. كنيسة سانتا ماريا دو كاستيلو
تقع الكنيسة داخل القلعة القديمة المحاطة بالأسوار، ويعود تاريخها إلى عام 1217 وكرسها وسام سانتياغو بعد أن قام الملك ألفونسو الثاني بإعادة احتلال المدينة، ويتميز المبنى بمزيج من التصميم القوطي والمانويلي والباروكي، وتشمل أبرز السمات الداخلية المنبر المنحوت بدقة والجدران المغطاة بالبلاط من القرن الـ18 وبرج قوطي أنيق.
3. قبو القلعة الأثرية
تم العثور على هذا القبو الهائل خلال تجديدات القلعة في التسعينات، حيث ضم شوارعًا ومباني منسية، فضلاً عن بعض القطع الأثرية أقدمها من العصر الحديدي حوالي 700 قبل الميلاد وأحدثها من العصور الوسطى خلال الحكم المغاربي، وقد تم تجديد السرداب ليصبح متحفًا تحت الأرض يعرض 27 قرنًا من التاريخ، مع العديد من صالات العرض كلا منها يعرض واحدة من الحضارات المتنوعة التي شهدتها المدينة.
4. أعمدة بالافيتيك 
 تقع هذه السلسلة من الأرصفة الخشبية الموصولة بشكل عشوائي على الجانب الجنوبي من مصب نهر سادو، والتي بنيت خلال الفترة من عام 1950 إلى 1960، وهذه الهياكل الفريدة كثيرًا ما تتفكك في المياه، ثم تم تجميعها معًا من قبل الصيادين حتى يتمكنوا من إطلاق سفنهم عند انخفاض المد، ويحتوي بعضها على أكواخ خشبية ريفية وقوارب راسية.
5. متحف الأرز
يوفر هذا المتحف نظرة فاحصة على تقاليد زراعة الأرز عند مصب نهر سادو، ويقع المتحف في مبنى جميل كان يستخدم كمخبز وخلاق وميكانيكي وكنيسة وأخيرًا محطة قشر الأرز، في الوقت الحالي يضم هذا المبنى متحف الأرز ومطعم لطيف.
6. محمية سادو إستواري الطبيعية
يمتد نهر سادو بطول 180 كيلومترًا بداية من مدينة باجة، وبعد الكاسر دو سال مباشرة يصب النهر في هذا المصب الضخم الذي تم الحفاظ عليه كمحمية طبيعية تضم مجموعة من الدلافين والأسماك والمئات من طيور اللقلق وتحيط بها حقول الأرز وأشجار الصنوبر، كما تحتوي المحمية على أحواض الملح القديمة.
7. شاطئ كومبورتا
تقع الكاسر دو سال على مقربة من واحدة من أجمل شواطئ الساحل الغربي للبرتغال وهي شواطئ شبه جزيرة تروي، أبرزها شاطئ كومبورتا وهو عبارة عن امتداد طويل جدًا من الكثبان الرملية مع مياه صافية آمنة تمامًا للسباحة.




 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار