[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

الولايات المتحدة تعلق رحلات طائرات بوينغ 737 ماكس 8 و9

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستعلق كل رحلات طائرات (بوينغ 737 ماكس 8 و9) على خلفية كارثة تحطم إحداها في إثيوبيا يوم 10 مارس.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء: "سنصدر أمرا طارئا بمنع كل الرحلات لطائرات737 MAX 8 و737 MAX 9".

وأشار ترامب إلى أن السلطات الأمريكية أبلغت كل شركات الطيران المعنية، مبينا: "سيتم وقف التحليقات حتى إشعار خاص آخر، وسيجري وقف استخدام كل طائرات بوينغ 737 MAX التي تزال حاليا في الجو بعد هبوطها في مواقع الوصول".

وذكر ترامب أن "إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تستعد لإصدار بيان مناسب في وقت قري"، وأضاف مشددا: "إن الأمن يمثل الأولوية الأهم بالنسبة لنا".

وأعرب ترامب عن أسفه من هذه التطورات، معتبرا أن "بوينغ شركة رائعة" وهي تعمل بجهد على حل المشكلة.كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه كان يتواصل مع كل من "بوينغ" وعدد من الدول، بينها كندا، على خلفية كارثة تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية.


 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار