[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

تصميم سيارة تويوتا ذاتية القيادة المخصصة للذهاب للقمر

كشفت تويوتا عن أول صور تستعرض مركبتها الفضائية ذاتية القيادة، التى تعمل بالطاقة الشمسية، والتى سيتم إرسالها قريباً إلى القمر.

تعاونت شركة السيارات مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) لتطوير سيارة مضغوطة قادرة على حمل رواد فضاء إلى سطح القمر دون الحاجة إلى سترات فضائية، كما يمكن استخدامها لاستكشاف ما يزيد عن 10000 كيلومتر (6210 ميل) من مساحة القمر، إذ تهدف JAXA إلى إطلاقها فى عام 2029. 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال هيروشى ياماكاوا رئيس JAXA أمس الثلاثاء إن المركبات المأهولة ذات الكبائن المضغوطة هى عنصر سيلعب دورًا مهمًا فى استكشاف سطح القمر بالكامل.

وستسمح المقصورة المضغوطة للمركبة بنقل رواد الفضاء عبر مسافات أكبر على سطح القمر، كما تم تصميم سيارة تويوتا، التى تم الكشف عنها فى فيديو جديد وسلسلة من الصور اليوم، لحمل اثنين من رواد الفضاء، كما ستعمل بتكنولوجيا الطاقة الشمسية وخلايا الوقود.

ويبلغ طول السيارة المضغوطة ستة أمتار وارتفاعها 3.8 أمتار، أو ما يقارب حجم اثنين من سيارات نقل الركاب الصغيرة، وعلى الرغم من أنها تهدف إلى حمل شخصين، إلا أن تويوتا تقول إنها يمكن أن تناسب أربعة أشخاص فى حالات الطوارئ.

تخطط وكالة الفضاء اليابانية لإطلاق بعثات استكشاف بشرية فى الثلاثينيات، لكنها تحتاج إلى التكنولوجيا اللازمة فى البداية لدعمها.

وأوضح كويتشى واكاتا نائب رئيس JAXA أن الجاذبية القمرية تمثل سدس مساحة الأرض، كما أن القمر لديه التضاريس المعقدة مع الحفر والمنحدرات والتلال، علاوة على ذلك يتعرض لظروف الإشعاع ودرجة الحرارة التى تكون أقسى بكثير من تلك الموجودة على الأرض.

 


 

سيارة تويوتا
ستعمل السيارة بالطاقة الشمسية

 

 

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار