[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

5 أشياء تسبب التعرق الليلى عند النساء منها الكوابيس وتغير الهرمونات

تواجه كثير من النساء مشكلة (التعرق الليلى) أو زيادة العرق الذى يفرزه الجسم ليلاً، وقد يشير التعرق الليلى إلى وجود مشكلة صحية كامنة تحتاج إلى فحصها فى أسرع وقت ممكن، خاصة إذا استمر العرق الليلى لأكثر من 3 أشهر، فى هذا التقرير نتعرف على أسباب التعرق الليلي عند النساء،

التعرق الليلى2التعرق الليلى

أسباب التعرق الليلى عند النساء
 

 درجة حرارة الغرفة

إذا كانت درجة الحرارة فى غرفتك مرتفعة فإنها تسبب مشكلة التعرق ليلاَ، ويمكن أن تساهم الأقمشة التى ترتدينها أو مفارش السرير المصنوعة من أقمشة من الألياف الصناعية فى زيادة درجة حرارتك، والقطن هو أفضل نوع من القماش الذى يمنع حدوث التعرق الليلى، وكذلك يجب استخدام تكييف الهواء أو فتح النوافذ لخفض درجة حرارة الغرفة وتجنب التعرق الليلى، لأن الشعور بالحرارة والعرق يعيق قدرتك على النوم.

 

 قد يكون لديكِ اضطراب فرط التعرق

وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، اضطراب فرط التعرق يحدث بشكل أساسي عندما يتعرق الشخص أكثر من اللازم حتى أثناء النوم.

وفرط التعرق يؤثر فقط على أجزاء معينة من الجسم وتحديدًا على راحة اليد والقدمين وتحت الإبطين والرأس.

 

 الأحلام المخيفة أو الكوابيس تسبب العرق

العرق قد يكون نتيجة طبيعية للأحلام المخيفة والكوابيس، حيث يفرز الجسم العرق للتعبير عن مشاعر الخوف أثناء الكوابيس.

 

التغييرات الهرمونية

أحد أكثر الأسباب الشائعة للتعرق الليلي للنساء هو تذبذب مستويات هرمون الأستروجين، وعلى سبيل المثال يرتبط سن اليأس مع حدوث الهبات الساخنة وهى شعور مفاجئ بالحرارة والدفء.

وكذلك إذا كنتِ حاملاً أو في فترة الدورة الشهرية، فإن تقلبات الهرمونات قد تؤدي إلى التعرق الليلي أيضًا.

 

تناول مضادات الاكتئاب

المرضى الذين يتناولون مضادات الاكتئاب يمكن أن يشهدوا ارتفاعًا حادًا في التعرق الليلي، لأن بعض أنواع الأدوية قد تسبب تفاعلًا يؤثر على مستويات الأدرينالين ويؤدي إلى التعرق.

 

 

 

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار