[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

الجامعة العربية الامريكية تنظم ندوة بعنوان -دور الثقافة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

نظمت الجامعة العربية الامريكية بالتعاون مع وزارة الثقافة ندوة بعنوان "دور الثقافة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، بمناسبة احياء مائة عام على مولد أحد اعلام الاقتصاد والثقافة رفعت صدقي نمر.

وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور اياد دلبح، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومدير مكتب الثقافة بجنين امال أبو غزال، وممثل الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية معتصم زايد، ومدير بنك فلسطين بجنين محمود حماد، ونائب مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني بجنين جلال أبو بكر، وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والأمنية.

افتتح الندوة مساعد رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون المجتمعية الدكتور دلبح بكلمة رحب فيها بالحضور، ونقل تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، واكد على أهمية التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات، واكد على أهمية اشراك الطلبة بالأنشطة اللامنهجية التي تعزز الثقة لديهم.

وقدم ورقة عمل حول التطور الاقتصادي في محافظة جنين، أشار فيها الى الاثار الناجمة على القطاع الاقتصادي بجنين نتيجة تسوق فلسطينيي الداخل، داعيا المسؤولين الى الاهتمام بالمرافق الاقتصادية والسياحية في المحافظة، لتوفير بيئة ملائمة لاستقبال فلسطينيي الداخل خلال التسوق.  

بدوره أشاد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب بدور وزارة الثقافة في احياء مئوية الشخصيات التي لها بصمة واضحة من اجل الوطن، وشكر الجامعة العربية الامريكية على احتضان هذه الورشة.

من جانبها تطرقت مدير مكتب الثقافة بجنين امال أبو غزال الى سيرة حياة رفعت صدقي نمر الذي أصبح أحد اعلام الاقتصاد والثقافة، وكان له اهتمامات عديدة في المجالات الثقافية والهوية الوطنية.

منسقة المئويات في وزارة الثقافة هدى حجو تطرقت الى مشروع الوزارة في احياء المئويات لشخصيات كان لهم انتماء وثقافة وطنية.

بدوره مدير بنك فلسطين بجنين محمود حماد تطرق الى دور البنك في دعم الثقافة والمجتمع المحلي، مؤكدا ان القطاع الخاص لا يمكن ان يحقق إنجازاته التنموية دون الشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة.

بينما ممثل الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية معتصم زايد تطرق الى دور الثقافة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا ان التنمية لا يمكن ان تتم الا بوجود الثقافة، التي تعتبر الضلع الثالث من أضلع التنمية.

من جانبه تطرق نائب مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني بجنين جلال أبو بكر الى دور وزارة الاقتصاد في خلق بيئة اقتصادية وتطوير الخدمات وتحسين الوضع الاقتصادي.

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار