[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

فتحي أبو العردات مشاركاً في افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ومستقبلاً ممثل رئيس الوزراء اللبناني في جناح فلسطين

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس سعد الحريري  انطلقت في بيروت الدورة الثانية والستون لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب وذلك بتنظيم من النادي الثقافي العربي وبمشاركة 245 دار نشر عربية وأجنبية شارك فيها أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح فتحي أبو العردات حيث افتتح المعرض ممثل رئيس الوزراء دولة الرئيس فؤاد السنيورة .

وأطلق السنيورة على المعرض اسم (العرس السنوي للكتاب) نظرا إلى الإقبال اللبناني والعربي والأجنبي على فعالياته سنويا. وقال "نحن منذ أكثر من ستين عاما نقف أجيالا تلو أجيال لنتحدث عن شؤون الثقافة العربية والعالمية التي تعرضها بيروت وناشروها وكتابها ومثقفوها والناشرون العرب".

 

 و جال أبو العردات على أقسام المعرض  ونوه بمشاركة فلسطين في هذا المعرض في كل عام وأكد على أهمية وقيمة الكتاب كونه يكتسب أهمية خاصة وله رواده في ظل وجود وسائل التواصل الاجتماعي

كما واستقبل أبو العردات ممثل رئيس الحكومة اللبنانية دولة الرئيس فؤاد السنيورة الذي أكد في مستهل زيارته لجناح فلسطين بأننا ننتهز الفرصة في هذه المناسبة بالذات لمعرض الكتاب العربي لنذكر أنفسنا ولنذكر كل أفراد العرب أن القضية الفلسطينية تبقى هي القضية الأساس  والولوج نحو حلها هو فعلياً هو ولوج أكبر نحو حل القسم الأكبر من المشكلات التي تعاني منها منطقتنا العربية ، ومهما اشتدت علينا الخطوب والمحن يجب علينا أن نحرص على أن لا تنكسر إرادتنا وإرادتنا دائماً تبقى في استرجاع هذا الحق الذي سلب منا ، وهذا يقتضي منا مزيداً من الجهد ومزيداً من التضامن  والتعاون فيما بيننا وأن نتنجنب المزلاق والخلافات التي تمنعنا من أن تكون بوصلتنا صحيحة باتجاه فلسطين .

وفي نهاية زيارة ممثل رئيس الوزراء دولة الرئيس سعد الحريري قدم أبو العردات لدولة الرئيس لوحة فلسطينية من الأعمال اليدوية الفلسطينية كعربون حب ووفاء من فلسطين إلى لبنان .

 

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب هو من بين أقدم معارض الكتب العربية المستمرة حتى الآن ويقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين اللبنانيين.

المصدر – د. وسيم وني

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار