[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

متهم من كفرياسيف بتبييض أموال وابتزاز تحت التهديد خلال منح قروض لمواطنين

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا لائحة اتهام ضد مواطن من سكان بلدة كفرياسيف يبلغ من العمر 46 عامًا، بحيث تنسب له فيها تهم الابتزاز عن طريق التهديد، تبييض الاموال، الاستغلال، والتزييف بظروف خطيرة ومخالفات ضريبية، كل ذلك في اطار مصلحة لمنح القروض وصرف الشيكات.

وبحسب لائحة الإتهام فإن المتهم:"ادار بين الأعوام 2016-2018 مصلحة قدم من خلالها القروض وعمل على جبايتها من المستقرضين، حيث وصلت المبالغ الإجمالية الى ملايين الشواقل، واستغل المتهم الوضع المالي الصعب للمستقرضين وفرض عليهم عمولات بنسبة عالية، بلغت ما بين 120-240% بالسنة، ضاربًا بعرض الحائط قانون القروض غير البنكية الذي سن عام 1993، حيث طلب من المستقرضين دفع العمولات كل شهر، في الوقت الذي يبقى المبلغ الأساسي على ما هو عليه، الى حين يتمكن المستقرض من دفع المبلغ الأساسي بدفعة واحدة، بحيث كان يستصعب بعض المستقرضين دفع العمولات كل شهر فكان يقوم بتهديدهم لكي يعملوا على دفعها، كما عمل المتهم بتصريف الشيكات دون ترخيص"، كما ورد في لائحة الاتهام.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار