[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

النائب الخرومي :سياسة البنوك تجاه المواطنين العرب مجحفة ويجب تغييرها

بمبادرة النائب سعيد الخرومي وعدد من النواب، عقدت لجنة الاقتصاد البرلمانية الاسبوع المنصرم جلسة لمناقشة موضوع إغلاق البنوك للعديد من الفروع في مختلف المدن بالإضافة الى امتناعها عن فتح فروع جديدة، وهو أمر له تأثير كبير على حياة المواطنين وخصوصاً الطبقات الضعيفة.

وأكد النائب سعيد الخرومي خلال حديثه في اللجنة على ضرورة وضع حد لهذه الظاهرة واتخاذ إجراءات سريعة لتعديل الوضع المزري القائم، وأكد الخرومي بأن الإحصائيات تتحدث عن إغلاق البنوك لمئات الفروع في الاعوام الاخيرة بالإضافة الى امتناعها عن فتح فروع جديدة، وضرب الخرومي أمثلة عن قرى يصل تعداد سكانها الى ما يقارب ال 20.000 مواطن ولا يوجد فيها فرع لأي بنك !!

وأكد الخرومي بأن كل قرى النقب تفتقر الى البنوك أمثال عرعرة النقب، حوره، كسيفه، تل السبع، اللقية وشقيب السلام بالإضافة الى العديد من السلطات اليهودية في المناطق النائية.

وخلال مداخلة النائب عبد الحكيم حاج يحيى ، الذي شارك في الجلسة ،أكد بأن الوضع الحالي الذي تفتقر فيه القرى والمدن العربية لفروع البنوك يشجع على زيادة في المعاملات غير القانونية التي يضطر المواطنين للانزلاق إليها محذراً من تفاقم هذا الوضع .

وقد لخص رئيس اللجنة الجلسة بضرورة أن تقوم البنوك بتصحيح هذا الامر وألقى باللوم على مراقب البنوك في التدهور الذي حصل.

من جانبه أكد النائب الخرومي بأنه سيتابع الموضوع وسيعمل على تغيير هذا الواقع الذي يضر بالمواطن البسيط وبالطبقات الضعيفة.      

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار