[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

رحيل الإعلامي المصري حمدي قنديل عن عمر ناهز الـ82 عاما

غيّب الموت الإعلامي المصري حمدي قنديل، زوج الفنانة نجلاء فتحي، مساء امس (الأربعاء)، عن عمر ناهز الـ82 عاما، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع جنازته اليوم (الخميس) في القاهرة.

وأُصيب قنديل بجلطة في المخ في أيار (مايو) 2017، ثم بدأ يتعافى، ليبدأ جلسات غسيل الكلي، لكنه أُصيب بعد ذلك بكسر في الفخذ، وبعد تعافيه تعرض لكسر في الفخذ ذاته، وعاش فترته الأخيرة غير قادر على الحركة.

ربما لم يدر كثيرون أن حمدي قنديل كان هو الصحفي الوحيد الذي أجرى حوارا تلفزيونيا مع أعضاء تنظيم سيد قطب وكان هذا شيئا غير معتاد على المصريين الذين اعتادوا رؤية محمد حسنين هيكل الصحفي المقرب من النظام.
وكان السبق الصحفي للإعلامي حمدي قنديل أنه المحرر الوحيد الذي قام بكتابة أخبار تنظيم سيد قطب والمعروف تاريخيا بتنظيم 65، وكانت الصورة الوحيدة المتوفرة للإعلامي حمدي قنديل هي تلك التي نشرها المؤرخ الإخواني أحمد رائف في كتابه البوابة السوداء.

 

وقدم قنديل برامج تلفزيونية في قنوات فضائية مصرية وعربية حظت بمتابعة واسعة من المشاهدين منها (رئيس التحرير) على شاشة التلفزيون المصري ثم على فضائية دريم و(قلم رصاص) الذي قدمه على شاشة تلفزيون دبي.

 

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار