[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

اليابان: زلزال كارثيّ يضرب البلاد بعد إعصار جيبي المدمّر يقتل شخصين

بعد إعصار جيبي الّذي ضرب اليابان أمس الأربعاء، زارت اليابان كارثة جديدة. حيث نقلت الوكالات الإعلامية خبر زلزال قوي ضرب جزيرة هوكايدو الّتي تقع شمالي اليابان، ليلة أمس، مما أدى إلى حدوث انهيار أرضي دمر منازل، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وحاصر آخرين، إلى جانب قطع الكهرباء عن مناطق عديدة. وأعلنت مصادر يابانية عن مقتل اثنين وإصابة عشرة أشخاص بجراح متفاوتة نقلوا على إثرها للمستشفى. كما ويتواجد العشرات تحت الانقاض.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن الزلزال الذي ضرب البلاد قد بلغت شدته 6.7 درجة. وقد كان ذلك بعد إعصار جيبي الّذي خلّف أضرارا مادية جسيمة بالإضافة إلى إصابة آخرين بجراح متفاوتة. واجتاح الإعصار جيبي الأرخبيل من جنوب غربه حتى شماله ترافقه رياح عاتية بلغت سرعتها القصوى 216 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة. وتراجعت قوة الإعصار ليصبح حاليا عاصفة.

ومن الجدير بالذكر أنّ اليابان تشهد سنويا العديد من الأعاصير والزلازل، لكن إعصار "جيبي" تميّز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة التي لم يشهد الأرخبيل مثيلاً لها منذ 25 عاماً، على الرّغم من أن خسائره البشرية والمادية أتت أقل مما كان يخشى كثيرون.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار