[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

مناقشة رسالة ماجستير في تخصص التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال في الجامعة العربية الامريكية

ناقشت الباحثة آثار هودلي، طالبة تخصص التخطيط الاستراتيجي وتجنيد الأموال في كلية الدراسات العليا في حرم الجامعة العربية الامريكية في رام الله، رسالتها للحصول على درجة الماجستير، والتي جاءت بعنوان "تعزيز مفهوم المتابعة والتقييم والمحاسبة والتعليم في المؤسسات الفلسطينية الغير حكومية".

حيث استهدفت الباحثة في رسالتها، كيفية النظر الى المشاريع التنموية التي نفذت في فلسطين من خلال العديد من المؤسسات الغير حكومية سواء كانت محلية او عالمية وتبين ان هناك حاجه لاستخدام آليات ونظم مختلفة من أجل تحقيق الأهداف والاثار المرجوة من تنفيذ تلك المشاريع.

وتم الاستنتاج من الدراسة ان المؤسسات الفلسطينية لديها الدراية الكاملة في هذا المفهوم وأهميته على المستويين المؤسساتي والمشاريع، الا انه هناك بعض المعيقات التي تمنع المؤسسة من تطبيقه بشكل متكامل، بالرغم من سعيهم الى بذل قصارى جهدهم من اجل تحقيق المفهوم بصورته الكاملة.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن التميمي، والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور ايمن يوسف، والممتحن الخارجي من جامعة القدس الدكتور عمر رحال، منح الطالبة آثار هودلي درجة الماجستير.

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار