[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

طالبات كليّة الفنون في بيت بيرل ينظّمن برامج ارشاد باللغة العربيّة في متحفيّ تل أبيب وهرتسليا

قامت طالبات كليّة الفنون في بيت بيرل "همدراشا" بتنظيم برامج ارشاد باللغة العربية في متحفيّ تل أبيب هرتسليا مخصّصة لطلاب المدارس العربيّة، وذلك في إطار مساق التطبيقات في السنة الدراسية الثانية وبتوجيه ومرافقة الفنانة التشكيليّة منار زعبي والتي تعمل كمركزة تربوية في مساق التطبيقات في كليّة الفنون "همدراشا" وباشراف د. فيرد حروتي، رئيسة مجال التربية للفنون في "همدراشا".
وقد اجتازت الطالبات ورشات حول ماهيّة المتحف، أقسامه، أهميته، صالات العرض، دوره الثقافي وكيفيّة اعداد برامج ارشاد لجولات داخل المتحف مخصّصة لطلاب المدارس، وذلك بمرافقة وتوجيه أقسام الارشاد في كل من متحف تل أبيب ومتحف هرتسليا.
وبعد اجتياز الدورات، عملت الطالبات على تحضير برامج ارشاد باللغة العربية لطلاب المدارس لتعريفهم بالمتحف، بكل ما يحتويه من فن وحضارة وابداع، مع الأخذ بعين الاعتبار التقاليد العربية والخلفية الثقافية لطلاب المدارس العرب. وعند إتمام برامج الارشاد، نظّمت الطالبات زيارة لطلاب مدرسة المجد في مدينة الطيبة لمتحف تل أبيب، بحيث قامت طالبات كليّة الفنون بإرشاد طلاب مدرسة المجد داخل المتحف بناءً على البرنامج الذي قاموا بإعداده.
وقالت الفنانة التشكيليّة منار زعبي والتي
رافقت طالبات الكلية في هذا المشروع، إنّ أهميته تأتي أولا في أن يتم تذوّق وتعلّم الفن في المكان الصحيح ليس داخل الصفوف التعليميّة وانّما في البيئة الطبيعيّة للفن كالمتحف، والذي يتيح فرصة تذوّق الفن من خلال تفعيل كافّة الحواس. وأضافت أنّ بناء البرامج الارشادية باللغة العربية هو بالغ الأهميّة على ضوء النقص في الفرص والامكانيات للانكشاف على عالم الفن داخل البلدات العربية.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار