[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

جمعية رسل المستقبل تصدر العدد الثالث من مجلة " السراج" حافلا بالمواد الثقافية والتربوية

أصدرت جمعية رسل المستقبل في شفاعمرو، هذا الأسبوع العدد الثالث من مجلتها الفصلية "السراج"، وهي مجلة روحية، اجتماعية، ثقافية، تربوية، علمية تهتم بعدة مواضيع تهم أفراد العائلة والتي يتولى مهمة ادارتها الدكتور نزار بحوث ويرأس تحريرها الكاتب زياد شليوط، ونفذ تصميمها هادي عباسي.

وجاء العدد حافلا بالمواد الثقافية والاجتماعية والتربوية وفي مركزها لقاء العدد مع ثلاثة رجال دين وهم: الشيخ رشاد أبو الهيجاء، امام مسجد الجرينة في حيفا والأب عطالله مخولي، راعي كنيسة الروم الأرثوذكس في كفرياسيف والشيخ سعيد الستاوي، رئيس مؤسسة حفظ الاخوان من المغار حول آفة العنف والاجرام والتردي الأخلاقي في مجتمعنا، حيث تحدث رجال الدين برؤية نقدية ذاتية صريحة.

وشارك عدد من الكتاب بمقالات خاصة حيث كتب الأديب محمد علي سعيد من طمرة عن تفسير أسماء الأشهر العربية الهجرية وكتل البروفيسور زاهر عزام دراسة حول الطب واللاهوت بين فيها علاقة المسيحية بالطب وجاء فيها على الجوانب الدينية لزراعة الأعضاء. وكتبت السيدة جمان الدر من شفاعمرو، عن جاهزية الأهل وانتقال الأطفال لإطار تربوي تعليمي جديد.

وفي الزاوية الأدبية تناولت الدكتورة لينا الشيخ – حشمة المجموعة القصصية "الجميلة" للكاتب زياد شليوط بالتقريظ وساهمت الشاعرة علا برانسي – قسيس والشاعر رشدي الماضي بقصائد من نتاجهما الشعري وقدم الكاتب زياد شليوط مراجعة لكتاب جديد باللغة العربية عن الأب الإيطالي المقاوم يوسف دوسيتي الى جانب الأخبار الثقافية.

وفي باب السياحة والزيارات تضمن العدد مقالة عن أذربيجان الجنة في بلاد النار، وزيارة خاصة للرملة ومدرسة تراسنطة المتفوقة.

وحمل غلاف المجلة صورتين من احتفالين أقيما في شفاعمرو الأولى من حفل اضاءة فانوس رمضان وهو الأكبر في البلاد، والثانية من طواف السيدة العذراء في ختام الشهر المريمي.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار