[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

ساعات ما بعد الظهر هي الأكثر دموية بالنسبة للأطفال

في عام 2017 كان عدد الأطفال المصابين هو الأعلى خلال أربع سنوات
في سخنين أصيب معظم الأطفال في فترة ما بعد الظهر في العقد الأخير, وفي رهط كان معظمهم من القتلى
يشير الإستطلاع الذي أجرته جمعية أور ياروك, أن الساعات الأكثر فتكًا بالنسبة للأطفال , والتي يتأثر فيها أصغر عدد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 - 14 عامًا ، هي ساعات بعد الظهر - الساعات التي تنتهي فيها الأنشطة في الأطر التعليمية , والطرق مليئة ومزدحمة بالسائقين العائدين من العمل , والأطفال يتجولون ويلعبون في الشوارع وخصوصا خلال فصل الصيف عندما تغرب الشمس في وقت متأخر.
ووفقًا لبيانات جمعية أور ياروك واستنادًا إلى بيانات دائرة الإحصاء المركزية, فقد أصيب أكثر من 840 طفلاً في عام 2017 بين الساعة 16:00 - 19:00 , وهي السنة التي أصيب فيها معظم الأطفال في فترة ما بعد الظهر خلال أربع سنوات. ومن بين الضحايا في عام 2017 ، فقد لقي أربعة أطفال مصرعهم في فترة ما بعد الظهر وأصيب 62 طفلاً بجروح خطيرة. وتشير البيانات أيضا إلى أن معظم الأطفال الذين أصيبوا , أكثر من 520 طفلا ، لقوا حتفهم في المنطقة الحضرية.
إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك يقول: "الزيادة في عدد الأطفال الذين قتلوا على الطرق في الأشهر الأخيرة يجب أن تقلق صناع القرار في الدولة وتحفيزهم لمعالجة هذه المسألة في أقرب وقت ممكن. دولة إسرائيل مكان خطير للأطفال على الطرق وذلك عندما يكون الأطفال هم الفئة المعرضة للخطر بشكل كبير وخاصة في فترة ما بعد الظهر عندما يلعبون خارج الأطر التعليمية. يجب على وزارة المواصلات والأمان على الطرق أن تهتم بالأطفال عن طريق وضع مطبات للسرعة خاصة في محيط المدارس والملاعب حيث يوجد العديد من الأطفال في فترة ما بعد الظهر. هذا هو حل بسيط وغير مكلف يعمل على تقييد سرعات السفر وبالتالي يقلل بشكل كبير من خطر وقوع حادث مروري. بالإضافة إلى ذلك وليس أقل أهمية , يجب أن نستثمر في نشر الوعي والمعلومات التوعوية المكثفة التي ستمنح للأطفال ومنح السائقين الأدوات اللازمة لمواجهة المخاطر على الطرق"
تشكل ساعات بعد الظهر خطرًا على الأطفال في سخنين والناصرة
في سخنين , أصيب 72 طفلاً في حوادث طرق بين الساعة 16:00 والساعة 19:00 في السنوات العشر الأخيرة (2017-2008) , من بينهم 10 أصيبوا بجروح خطيرة.
في الناصرة , أصيب 62 طفلاً في حوادث طرق بين الساعة 16:00 والساعة 19:00 في السنوات العشر الأخيرة (2017-2008) , حيث قُتل طفل واحد وأصيب 14 بجروح خطيرة.
في أم الفحم , أصيب 57 طفلاً في حوادث الطرق بين الساعة 16:00 والساعة 19:00 في السنوات العشر الأخيرة (2017-2008) , حيث قُتل طفل واحد وأصيب 12 طفلاً بجروح خطيرة.
في طمرة , أصيب 52 طفلاً في حوادث طرق بين الساعة 16:00 والساعة 19:00 في السنوات العشر الأخيرة (2017-2008) , أصيب ستة منهم بجروح خطيرة.
في رهط , أصيب 41 طفلاً في حوادث طرق بين الساعة 16:00 والساعة 19:00 في السنوات العشر الأخيرة (2017-2008) , مما أسفر عن مقتل أربعة أطفال وإصابة 12 طفلاً بجروح خطيرة.
في فترة ما بعد الظهر ، يتجول العديد من الأطفال في الشوارع. هناك عدد من القواعد المنقذة للحياة التي يجب مراعاتها من أجل حماية الأطفال:
لا يتجاوز الطفل دون سن التاسعة الطريق وحده: من المهم أن يعرف الأطفال أنهم ممنوعون من عبور الشارع دون مساعدة من شخص بالغ مسؤول.
حزم الأطفال في المركبة: تأكد من حزم الأطفال في السيارة أو ربطهم في المقعد بشكل صحيح وفي كل رحلة
ركوب الدراجة الآمن - من المهم التأكد من أن الأطفال يرتدون خوذة في جميع الركوب ويستخدمون عاكسات ضوئية للحفاظ على الرؤية.
الأطفال معرضون للخطر بشكل خاص ومعرضون للمخاطر: فهي قصار القامة ويصعب رؤيتهم من خلال السيارات ، وهم متهورون وغير مبالين وغير مدركين للمخاطر ولا يعرفون قوانين الطريق وبالتالي من غير الممكن مراقبة سلوكهم. الأطفال الصغار لا يربطون بين علاقة ضجيج المركبة بالخطر, وزاوية رؤيتهم ضيقة ومن الصعب عليهم تقدير المسافة بشكل صحيح. وأن المدارس والحدائق والمراكز المجتمعية مناطق شديدة الخطورة ويجب على الدولة وضع مطبات للسرعة بالقرب من هذه المناطق للمساعدة في إبطاء سرعة المركبات والحد من تأثيرها على المشاة الصغار.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار