[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

النائب سعيد الخرومي " يجب إستغلال الموارد الحكومية المخصصة لدعم المصالح الصغيرة وخصوصاً المتعلقة بالمرأة العربية والتي تبلغ 10 مليون شيكل "

أكد النائب سعيد الخرومي خلال مشاركته في جلسة مكانة المرأة البرلمانية هذا الأسبوع على الأهمية البالغة لتطوير ودعم المصالح الصغيرة وخصوصاً بالنسبة للنساء وفي المناطق النائية بالذات.

وقد بحثت اللجنة في جلستها هذا الأسبوع ملف المصالح الاقتصادية الصغيرة والعقبات التي تواجه النساء المبادرات في هذا الجانب ، حيث اتضح خلال النقاش بأن هنالك العديد من العقبات التي لا تزال تشكل عائقاً كبيراً أمام تطوير هذا القطاع الحيوي وخصوصاً فيما يتعلق بالمناقصات الحكومية وتلك الصادرة عن الحكم المحلي ، حيث أن هذه المناقصات تشمل أحياناً شروطاً تعجيزية أحياناً لأصحاب المصالح الصغيرة .

وخلال النقاش ، وفيما يخص النساء العربيات المبادرات ، أكدت وزارة الاقتصاد أن هنالك صندوق دعم مالي للنساء المبادرات العربيات بقيمة 10 مليون شيكل سنوياً وذلك لتوفير قروض مناسبة ودعم لوجستي ، توعوي ومهني للمبادرات .

وقد أكد النائب الخرومي خلال النقاش على ضرورة توفير المعلومات اللازمة بهذا الخصوص للنساء المبادرات ولجمهور النساء بشكل عام وخصوصاً في المناطق النائية كالنقب مثلاً. حيث تستطيع الوزارة بسهوله من خلال نشرات توعوية ومبادرات عمل مشترك مع المراكز الجماهيرية ومؤسسات المجتمع المدني إيصال كافة المعلومات المطلوبة للنساء وحثهن على إستغلال هذه الميزانيات الحكومية لتطوير مصالح اقتصادية من شأنها أن تشكل رافعة اقتصادية للمجتمع بأسرة.
وأنهى النائب الخرومي حديثة بالتوجه للنساء العربيات المبادرات وخصوصاً في المناطق التي تفتقر للمبادرات الاقتصادية وحثهن للتواصل مع الجهات المختصة في وزارة الاقتصاد للحصول على كافة الحقوق والمعلومات اللازمة في هذا المجال.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار