[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

منعا لحدوث مصيبة.. نصائح كي لا تنسوا اطفالكم في السيارة

جاء في بيان مؤسسة بطيرم:

الاتصال بالزوج أو الزوجة يوميًا عند الوصول لمكان العمل من شأنه انقاد حياة الأطفال من النسيان بالسيارة 

واظبوا على اقفال السيارة بعد التأكد خلوها من الركاب في موقف المنزل منعًا لدخول الأولاد اليها دون علمكم

منذ عام 2008 فقد تم تسجيل 30 حالة وفاة لأولاد إما بسبب محاصرتهم أو نسيانهم داخل سيارة محكمة الإغلاق من بينم 14 ضحية من المجتمع العربي


وصل بيان من مؤسسة بطيرم جاء فيه: "مع اشتداد وطأة الحر خلال الأيام القريبة حسب ما أوردته دائرة الأرصاد الجوية في البلاد تشيد مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد بجمهور الأهل والبالغين عامة، ضرورة أخذ الحيطة والحذر من ترك أولادهم في السيارة محكمة الإغلاق والعمل على تجنب أي احتمال لنسيانهم داخل السيارة أو تركهم داخلها أو حتى لتجنب امكانية دخولهم السيارة ومحاصرتهم داخلها دون استطاعتهم فتح الابواب والخروج منها".

تابع البيان: "وتفيد المعطيات التي جمعتها بطيرم حول ظاهرة نسيان الأطفال داخل السيارة أنه ومنذ عام 2008 فقد تم تسجيل 30 حالة وفاة لأولاد إما بسبب محاصرتهم أو نسيانهم داخل سيارة محكمة الإغلاق من بينم 14 ضحية من المجتمع العربي. أما في عام 2017 فقد تم رصد 3 حالات وفاة اثنتين منها لأطفال عرب. وفي عام 2018 فقد توفي حتى الآن 3 أطفال احدى الوفيات لطفل من المجتمع العربي، وبحسب معطيات بطيرم يتضح أيضًا أن بين السنوات 2008 حتى 2018 فقد رصدت وسائل الاعلام أخبار عن ما يقارب 660 حالة لترك أو نسيان أولاد داخل سيارة أو محاصرتهم داخلها وعدم استطاعتهم الخروج منها. حيث ان 30 حالة من بين هذه الحالات انتهت بموت الطفل. كما تشير المعطيات أيضًا أن 51% من الحالات كانت لترك الأولاد بمفردهم في السيارة، و 48% منها كانت حالات محاصرة داخل السيارة وأقل من 1% كانت بسبب شبوب حريق في السيارة. أما فيما يتعلق بفئة الجيل البارزة الأكثر احتمالًا لإصابتها ضمن حوادث نسيان وترك الأطفال فكانت فئة الجيل ما بين 0 حتى 3 سنوات بنسبة 76% من مجمل الحالات، واحتل الاطفال حتى جيل عامين نسبة 43% من مجمل الحالات. في حين أن 65% من مجمل هذه الحالات كانت حالات تم فيها نسيان أو ترك اولاد ذكور داخل السيارة. وتؤكد الاحصائيات أيضًا أن حوالي 53% من هذه الحالات تحدث ما بين الأشهر أيار حتى شهر أيلول وهي الاشهر الأكثر حرًا من باقي أيام السنة".

 تعليمات وتوصيات
أضاف البيان: "نشدّد على كافة الاهل والبالغين بضرورة تغيير انماط وسلوكيات التعامل اليومي منعًا لهذه الظاهرة وتبنى نهج وأُسلوب حياة أكثر حذرًا من خلال اتباع التعليمات التالية:
- فحص السيارة وما اذا كان يتواجد أحد بداخلها قبل النزول منها واقفالها
- واظبوا على الاتصال بشكل دائم مع الزوج أو الزوجة بعد انزال الاولاد من السيارة
-لا تتحدوا بالهاتف خلال قيادتكم السيارة وابنكم او ابنتكم يجلسون من الخلف لأن الهاتف من شأنه أن يشغلنا عنه 
- ضعوا أغراض العمل أو الشنطة الخاصة أو حقيبتكم بالخلف بجانب الطفل
- شغلوا دائمًا المنبه في الهاتف الخليوي الذي بحوزتكم للساعة المتوقع فيها أن تصلوا الى مكان العمل لكي ينبهكم عند الوصول وبالتالي تذكيركم بالاطفال في الخلف
- واظبوا على اقفال السيارة بعد التأكد خلوها من الركاب في موقف المنزل منعًا لدخول الأولاد اليها دون علمكم"

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار