[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

سخنين: إقامة مهرجان احياء لذكرى يوم الأرض الخالد

عشية الذكرى الـ42 ليوم الأرض الخالد، نظمت الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية فرع سخنين مساء أمس الخميس مهرجان وطني على شرف ذكرى يوم الأرض وتخليدا للشهداء الذين سقطوا دفاعا عن ارضهم .

هذا وشهد المهرجان حضورا واسعا من سخنين وخارجها ، إضافة الى عدد من القيادات الجبهويّة في المنطقة .

وكان قد نظّم في مهرجان سلسة من الفقرات الفنية والغنائية الملتزمة، حيث افتتح المهرجان بعرض لفرقة الأوركسترا التابعة لفرع الشبيبة الشيوعية دير الأسد، وبعض الكلمات التي خلالها ابرقت رسالة الى السلطة الإسرائيلية أن جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل لم ولن ينسى شهداءه، وان ذكراهم ستبقى خالدة فيهم الى الأبد.

وبرز من بين المتحدثين الأمين العام للحزب الشيوعي عادل عامل، والذي أثنى بكلمته على أداء الشبيبة الشيوعية، ودورهم الأساسي في التصدي والدفاع عن الارض، وانهم هم من قاد النضال عندما حاولت سلطة الاحتلال مصادرة أراضي المل التابعة لعرابة وسخنين ودير حنا في الـ30 من اذار عام 1976 ، والتي سقط من اجلها 6 شهداء .

وقال عامر في كلمته:" منذ العام 76 وحتى يومنا هذا، ما زالت سلطات الاحتلال تمارس جرائم نهب الأرض ومصادرتها لصالح الدولة، ولكن الامر الذي لم تفهمه الحكومات المتعاقبة ان الشعب الفلسطيني باقيا وصامدا على ارضه.

وفي كلمته السكرتير العام للشبيبة الشيوعية عرفات بدارنة، أكد خلالها ان الشبيبة الشيوعية كان لها الدور الأساس في اندلاع المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي حين قرر سرقة ونهب أراضي المل التابعة لعرابة وسخنين ودير حنا ، وأن الشيوعيون هم أول من وقف وحارب وأنتصر حتى تحررت أرض المل، وكان أول شهداء يوم الأرض هو عضو في الشبيبة الشيوعية ، الشهيد خير ياسين من عرابة .

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار