[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

منتخب ابن سينا كفرقرع يتألق بمسابقة الروبوتيكا القطرية

تميز الطلاب المشاركون في لجان التقييم المختلفة بعد عرضهم ابحاثهم العلمية والتي تساهم كل المساهمة في ايجاد حلول عملية لمشاكل تتعلق بالمياه
مديرة المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع المربية نوال كناعنة عليمي:
في كل عام وعلى مدار سنوات تشارك المدرسة الاعدادية ابن سينا من خلال منتخباتها بمسابقة الروبوتيكا السنوية والتي تحمل بين طياتها العديد من المحطات التي تعزز في الطلاب روح العمل الجماعي والانتماء والابداع

تألق منتخب الروبوتيكا التابع للمدرسة الاعدادية ابن سينا كفر قرع خلال مشاركة بالمسابقة القطرية للروبوتيكا، مؤخرا والتي اقيمت بمركز المؤتمرات في حيفا من قبل جمعية "فيرست".

تميز الطلاب المشاركون في لجان التقييم المختلفة بعد عرضهم ابحاثهم العلمية والتي تساهم كل المساهمة في ايجاد حلول عملية لمشاكل تتعلق بالمياه من خلال فكرة ابتكارية ريادية جديدة وخاصة ان شعار المسابقة لهذا العام حمل عنوان HYDRO DYNAMICS" .
بالإضافة الى مشاركة الطلاب في لجان التقييم الخاصة ببناء الروبوت والمهام التي يقوم بها ومدى تذويت الطلاب قيم المسابقة الرامية للروح الرياضية والعمل الجماعي المشترك مع العلم ان الطلاب المشاركين بالمسابقة هم من تخصص الابداع المحوسب والروبوتيكا للصف السابع 8 والسابع 9 تحت اشراف المربي محمد بدران والمربية اعتماد مصاروة وبتوجيه البحث العلمي من قبل المربي علي عثامنة.

وقالت مديرة المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع المربية نوال كناعنة عليمي: "في كل عام وعلى مدار سنوات تشارك المدرسة الاعدادية ابن سينا من خلال منتخباتها بمسابقة الروبوتيكا السنوية والتي تحمل بين طياتها العديد من المحطات التي تعزز في الطلاب روح العمل الجماعي والانتماء والابداع وتنمي فيهم روح المنافسة الشريفة والروح الرياضية وتصقل لديهم قدرات ومواهب قيادية مهمة، بالإضافة الى عمق معرفتهم في اسس البحث العلمي وتطبيقه من خلال التفكير الابداعي لإيجاد حل مبتكر لمشكلة تطرحها الجمعية كموضوع سنوي يثير لدى الطلاب حب الاستطلاع والبحث المستمر للوصول الى حل مميز. وهذا العام قام طلابنا بتقديم ابحاث علمية يساهمون من خلالها كل المساهمة بحل مشكلة متعلقة بالمياه ان كان على مستوى التوفير بها أو اعادة استخدامها من خلال تحلية المياه وطرق اخرى عملية.

كما وينكشف الطلاب على اليات بناء الروبوتات التي تقوم بأداء مهام في المسابقة والتعرف على لغة البرمجة للوصول الى اكبر عدد ممكن النقاط وبهذه المناسبة نشيد بمشاركة طلابنا بالمسابقة وتميزهم وتألقهم بها ونؤكد على دعمنا المستمر لمثل هذه المشاريع الريادية التي تصب بالدرجة الاولى بمصلحهم وتساهم في ارتقاء مسيرتهم التربوية والتعليمية".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار