[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

نواب القائمة العربية الموحدة- القائمة المشتركة يزورون سلطات محلية في النقب ويتابعون قضية شيخ العراقيب

نظم نواب القائمة العربية الموحدة الحركة الاسلامية من القائمة المشتركة، كل من النائب الاستاذ مسعود غنايم، النائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، النائب المحامي طلب ابو عرار، والنائب الاستاذ سعيد الخرومي، ومساعدوهم اليوم الاحد جولة لعدد من السلطات المحلية العربية في منطقة النقب، بهدف الاطلاع على الاوضاع، والمساعدة في حل المشاكل العالقة، شملت الزيارة مجلس محلي عرعرة النقب، ومجلس كسيفه والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها والمجلس الاقليمي القسوم، وشارك في الجلسات طواقم وإدارات المجالس التي تمت زيارتها، كما زار النواب بيت الشيخ احمد ابو فريح، بحضور وجهاء من رهط وعلى رأسهم الشيخ حمّاد رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، كما تابع النواب قضية شيخ العراقيب ، حيث شكر النواب رؤساء المجالس، والشيخ احمد وابنه جهاد مساعد النائب طلب ابو عرار على حسن الاستقبال.

 

وقد ركز رؤساء المجالس خلال اللقاء على قضايا البناء والمسكن، والميزانيات، والإجحاف الذي تواجهه السلطات المحلية، وقضايا توفير الخدمات لسكان القرى غير المعترف بها، بدون اي مقابل في الميزانيات، وسياسة ما يسمى سلطة "تطوير" البدو، وهدم البيوت، كما طالب النواب الرؤساء بالتعاون نحو الرقي بالخدمات التي تقدم المواطنين، كما عرضت مشاكل تخص المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، وقضية دخول المجلس للقرى غير المعترف بها في عضوية لجنة المتابعة العليا.

 

كما تابع نواب من القائمة العربية الموحدة قضية شيخ العراقيب من خلال لقائهم بأحمد خليل عضو لجنة العراقيب في محطة الشرطة اثناء متابعة قضية الحكم الجائر بحق الشيخ صياح الطوري، والذي ينص على السجن الفعلي لمدة ستة اشهر، وغرامة بقيمة 36 الف شيكل، وفحص إمكانية إطلاق سراحه.

 

واعتبر نواب القائمة العربية الموحدة ان الحكم الجائر والظالم لشيخ العراقيب رسالة لترهيب الاهل في النقب وكسر صمودهم، ويطالبون بإطلاق سراحه، وأنهم يقفون الى جانب الاهل في العراقيب وفِي النقب، ويتابعون قضية شيخ العراقيب من اجل إطلاق سراحه من خلال المحاكم.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار