[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

سيمون عيلوطي في إعدادية شعب وكليّة أرثوذكسيَّة حيفا

التقى الشَّاعر سيمون عيلوطي، يوم الأربعاء الماضي طلاب وطالبات صفوف العواشر الحوادي عشر في المدرسة الإعدادية - شعب، وذلك في لقاء جاء ضمن فعاليَّات مجمع اللغة العربيّة، تمحور حول تجربة الشَّاعر الحياتيّة والشّعريّة، ولتقديم نماذج من شعره العاميّ بهدف تعريف الطلاب على هذا النوع من الشّعر الذي وصفه الأستاذ إيهاب حسين في كلمته للطلاب: "قصائد شاعرنا سيمون عيلوطي تفوح بعطر هذا الوطن، فتعانق سهوله ووديانه وجباله، وتغازل بشفافيّة مدنه وقراه، خاصة قصيدته: "بوسة لشفاف اللطرون" التي يُحاكي فيها البروة، يافا، وحيفا، وقصيدته "كلّ الصوّر" التي تجسّد معاناة أهلنا الذين تشرّدوا عن أرضهم وبيوتهم في كويكات، وميعار، والجّابري، ومعلول، وصفورية، والقائمة تطول"، وأضاف: "شاعرنا ابن هذه الأرض الطيّبة، يتنفّس شعره من هوائها، وتخرج صوره من مناخها عاكسة همومنا في الجليل والمثلّث والنّقب، يخاطبنا بلهجتنا العاميَّة المحكيَّة التي رفعها إلى مستوى فنّ الشّعر".
ثم قرأ الشّاعر باقة منوَّعة من قصائده الوجدانيَّة والوطنيَّة والانسانيّة، تفاعل معها الطلاب، وطالبوا بإقامة المزيد من هذه النّشاطات الممتعة والمفيدة.
هذا: وقد عبّر عدد من المعلّمين الذين شاركوا بحضور هذا اللقاء عن إعجابهم بما قدّمه الشّاعر سيمون عيلوطي من شعر لامس القلب وخاطب الجدان، وتقدَّموا بالشّكر إلى مجمع اللغة العربيّة في الناصرة على هذه الفعاليّات القيّمة.
وفي سياق أخر، فقد استضافت الكليّة الارثوذكسيَّة العربيَّة- حيفا في الأسبوع الماضي الشاعر عيلوطي في لقاء أدبيّ جمعه مع طلّاب وطالبات صفوف الحوادي عشر الذين استمعوا إلى مجموعة من أشاعره، ما جعل اللقاء يتحوّل من محاضرة أدبيّة، كما نظّمها مركّز الفعاليَّات الميدانيَّة في مجمع اللغة العربيّة في الناصرة، الأستاذ إيهاب حسين، إلى ندوة شعريَّة أستمرَّت على مدى ساعة ونصف السَّاعة، قابلها الطلاب بالاستحسان والتَّصفيق.
افتُتح اللقاء بمداخلات قدَّمتها ثلاث طالبات استعرضنَ فيها جوانب متعدّدة من حياة وشعر الشاعر الضيف، أضافت للندوة الكثير من الأمور الخاصة بمسيرة الشاعر وشعره، ساعدت الطلاب ومعلماتهم اللواتي شاركن بحضور اللقاء على دخول عالم الشعر العاميّ الذي يكتبه الشاعر من بابه الواسع، ما دعا إلى مطالبه بإعادة قراءة بعض قصائده مره ثانية وثالثة.
يذكر أن هذا اللقاء، تمّ برعاية مجمع اللغة العربيّة في الناصرة، وهو اللقاء الثاني الذي تستضيف فيه الكليّة الارثوذكسيَّة العربيَّة في حيفا الشاعر سيمون عيلوطي، حيث كانت قد استضافته في بداية الشهر الجاري في لقاء شعريّ مماثل، نال اعجاب الطلاب الذين توجّهوا بأسئلة ومداخلات حول عدد من قصائده، دلّت على وعيهم ومحبّتهم للشعر وللغة العربيّة.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار