[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

اصدار تقرير اتحاد مراكز مساعدة ضحايا العنف الجنسي

اليوم الاربعاء 22.11.2017 تم عرض التقرير السنوي لعام 2016 من قبل اتحاد مراكز مساعدة ضحايا العنف الجنسي، بلجنة النهوض بمكانة المرأة في الكنيست برئاسة عضوة الكنيست النائبة عايدة توما- سليمان ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف بتاريخ 25.11 من كل عام. تشير الاحصائيات الى زيادة بنسبة 15% من التوجهات التي وصلت الى مراكز مساعدة ضحايا العنف الجنسي في عام 2016. وأكثر من 88% من الاعتداءات الجنسية كانت من قبل اشخاص معروفين للمعتدى عليها.
الاحصائيات العامة تشير الى ان خلال العام 2016 توجهن وتوجهوا 47901 توجه ، هنالك زيادة بنسبة 34% بالخمسة سنوات الاخيرة، وزيادة بنسبة 15% مقارنة بسنة 2015.
39% من كل التوجهات لمراكز المساعدة الاعتداء تم داخل العائلة، وبنسبة 60% من التوجهات التي وصلت الضحية قاصر. 90.5% من التوجهات لمراكز المساعدة كانت المعتدى عليها امرأة، و9.5% من التوجهات للمراكز كانت من قبل رجال تعرضوا لاعتداءات.
كما وتشير الاحصائيات ان نسبة 28% من المعتدين هم افراد داخل العائلة، 9.6% الزوج/ة، 23% اصدقاء، جيران، معارف. ونسبة 15.5% تعرضن او تعرضوا للاعتداء داخل العمل. ايضًا اكثر من 70% من الاعتداءات لغاية جيل 12 كانت من قبل افراد العائلة – اب/ام، اخ/اخت، قريب آخر.
معطيات التقرير تعكس وتدمج توجهات تسعة مراكز مساعدة للحد من العنف الجنسي، الشرطة، النيابة العامة وغيرها. تم عرضهن اليوم في لجنة مكانة المرأة في الكنيست. مهم الذكر ان في عام 2016 تم فتح 5,686 ملفات جرائم جنسية بالشرطة، وتم تقديم 645 لوائح اتهام في النيابة العامة فقط. 20% من نتائج التقرير تقر على ان التوجهات تعكس اعتداءات جنسية حدثت منذ 10 سنوات وأكثر.
نحن كجزء من اتحاد مراكز مساعدة ضحايا العنف الجنسي في جمعية نساء ضد العنف، نشير الى خصوصيّة مجتمعنا العربي والتمييز الذي تتعرض له المرأة كونها خلقت أنثى وكونها أقلية في الدولة. نختص ايضًا بالعنف الجسدي ونوفر الدعم للنساء والفتيات العربيات فقد قمنا أمس بإطلاقة حملة على شبكة التواصل الاجتماعي "انت مش لحالك" التي هي عبارة عن الصوت الحقيقي الصارخ للنساء والفتيات، وبعبارة "انت مش لحالك" نقول للنساء والفتيات انك لست وحدك، نحن معك للدعم والاستشارة وللحد من هذه الجرائم بحقك. اتصلي ..

046566813.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار