[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

محافظة بنك اسرائيل تسلم العملات الجديدة من فئة 20ش.ج. و100 ش.ج لرئيس الدولة ورئيس الحكومة وتعلن عن البدء بتوزيعها للجمهور اعتبارًا من يوم الغد

سلمت محافظة بنك اسرائيل، د. كرنيت فلوغ، اليوم العملات الجديدة الأولى من فئتي 20 شيكل جديد و100 شيكل جديد لرئيس الدولة السيد رؤفين ريفلين، ورئيس الحكومة السيد بنيامين نتنياهو. وأعلنت المحافظة أنه ابتداءً من يوم غد، الخميس، سيبدأ توزيع العملات الجديدة للجمهور من خلال صناديق البنوك التجارية، وماكينات الصرف الآلي وفروع سلطة البريد.

في ساعات الصباح تجولت المحافظة في مدينة يفنة وعرضت العملات الجديدة لأول مرة على اعضاء مجلس الطلبة في مدرسة الفنون على اسم ليئة غولدبرغ، والتي طبعت صورتها على العملة من فئة 100 شيكل جديد. في الاسابيع الأخيرة حصل طلاب المدرسة على ارشاد بمشاركة مندوبين عن قسم العملات في بنك اسرائيل، حصلوا في اطاره على شروحات عن سلسلة العملات الجديدة، سلسلة الشعراء. تحدثت المحافظة مع الطلاب حول العملات الجديدة، وعن علامات الأمان المدمجة فيها، وعن سهولة استخدام العملات من قبل اصحاب الاعاقات البصرية، وعن عملية التوزيع المتوقعة من أجل ادخال هذه العملات في التداول.

تحتوي العملات الجديدة، كما بقية عملات السلسلة الجديدة، على معايير متقدمة من الأمان والابتكار وسهولة الاستخدام، ودمجت فيها تشكيلة من علامات الامان لمنع التزييف. تحمل العملة الجديدة من فئة 20 شيكل جديد صورة الشاعرة راحيل بلوبشتاين، لونها أحمر وطولها 129 ملم. أما العملة الجديدة من فئة 100 شيكل جديد فتحمل صورة الشاعرة ليئة غولدبرغ، لونها برتقالي وطولها 143 ملم.

رابط لفيديو توضيحي حول الأوراق النقدية الجديدة (مترجم للعربية)

https://youtu.be/47TByeopmxY

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار