[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

عيلبون: طلاب دورة التوجيه الدراسي في كلية الجليل المسيحية يزورون جامعة حيفا

 شارك طلاب الثاني عشر أ، المشاركون في برنامج للتوجيه الدراسي بإشراف وتمويل مجلس التعليم العالي، في يوم دراسي عقد في جامعة حيفا  للمدارس المشاركة بالمشروع.

وتضمن البرنامج سلسلة محاضرات في قاعة بيت الطلبة تم تنظيمها من قبل مؤسسة كاف مشفيه (خط المساواة) التي تنفذ برنامج التوجيه للدراسة العليا من قبل مجلس التعليم العالي وتمرر الورشات موجهة المجموعات ايناس زبيدات.

استمع الطلاب خلال المحاضرات الى معلومات حول الدراسة الجامعية ومميزاتها بصعوباتها وايجابياتها، وتلقوا معلومات حول التجديدات في شروط القبول وعلامات البونوس ومنها الحصول على بونوس 35 علامة في الرياضيات بمستوى 5 وحدات، ووجود قائمة مواضيع طويلة تمنح الطالب الذي يدرس بمستوى 5 وحدات 25 علامة، كما وأعلم الطلاب بوجود مواضيع تخصص جديدة في الجامعة كالعلوم الطبية، واحتمالات كبيرة لبدء تدريس مواضيع الهندسة وذلك بعد انتهاء المعاملات للتعاون مع كلية اورط براودة. كما واستمع الطلاب الى تجارب طلاب يدرسون في الجامعة من تخصصات مختلفة أشركوا فيها الطلاب الثانويين بتجربتهم الشخصية خلال السنة الأولى، ووجهوا لهم النصائح للاستفادة من كافة التسهيلات والخدمات المخصصة للطلاب العرب في سنتهم الدراسية الأولى كخدمات قسم عمادة الطلاب، مركز التوجيه، قسم تطوير الطلاب، رابطة الطلاب الجامعيين وما يقدمونه من مساعدات تعليمية، منح، مرافقة، وخدمات مختلفة تساهم في تأقلمهم لحياة ومتطلبات الحياة الجامعية. كما وشارك الطلاب في جولة تعارف على المرافق الأساسية في الجامعة حيث تجولوا برفقة طلاب جامعيين في المكتبة وتعرفوا على الخدمات التي تقدم فيها، كما شاركوا في جولة في متحف جامعة حيفا. ورافق الطلاب في الجولة نبيلة شلش كيال مستشارة المدرسة والمعلمة مارلين سرور .

يذكر أن هذه الزيارة هي اللقاء السابع من سلسلة لقاءات يشارك فيها الطلاب بهدف توجيههم وتشجيعهم لاستكمال تعليمهم في مؤسسات عليا بعد انهاء الثاني عشر. ويلاقي البرنامج ترحاب الطلاب ومشاركة فعالة فيه. وفي حديث مع الأستاذ عزمي سرور مدير الكلية ذكر " أننا في كلية الجليل المسيحية نؤمن بأهمية التعليم العالي كسبيل وحيد نحو تحسين جودة حياة الفرد والمجتمع ولذلك نشجع طلابنا للتوجه للتعليم العالي ونوفر لهم المعلومات والبرامج الممكنة التي تسهل عليهم دخول التعليم الاكاديمي ".

    

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار