[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

المدير العام شموئيل ابواب يفتتح المبنى الجديد للكليّة

قام اليوم المدير العام لوزارة التربية، شموئيل أبواب ، بزيارة الكليّة الأكاديمية العربيّة في حيفا في اطار جولة يوم الجمعة التي يقوم بها المدير العام بشكل دائم .
بداية التقى المدير العام للوزارة مع رئيس الكليّة المحامي زكي كمال ومدير الكليّة البروفيسور سلمان عليّان كذلك حضر اللقاء عدد من المحاضرين ورؤساء الاقسام.
المحامي زكي كمال تحدّث عن الكليّة ،تاريخ اقامتها وعن انجازات الكليّة في بناء جهاز التعليم العربي كذلك عرّف المدير العام على لجنة الأمناء وأنهم نهبة مختارة من جميع الاوساط .
البروفيسور سلمان عليان مدير الكليّة شرح أمام المدير العام للوزارة رؤيا الكليّة ،التخصّصات المختلفة وعدد الطلاب الذين يدرسون في الكلية.
ثمّ تحدّث أيضا عدد من المحاضرين الكبار شارحين عن البرامج المختلفة لتطوير المعلمين .
المدير العام للوزارة تحدّث عن أهم أهداف الوزارة أوّلا: تحسين التّحصيل العلمي خاصة في ظل وجود فجوات في نتائج الطلاب في امتحانات المتساف والبجروت ، ثانيا : زيادة عدد الطلاب المتوجّهين نحو الأكاديميا والتّعليم العالي وثالثا: دمج الطلاب الخريجين في مؤسّسات المجتمع وفي سوق العمل وهذا يحدث فقط عندما نضمن تأهيل معلّمين بمستوى عال .علينا استيعاب لجهاز التدريس المعلمين الأفضل خاصّة وأنّنا في ظل تأهيل عدد كبير من المعلّمين وجهاز التربية لا يستطيع أن يستوعب الجميع وعلينا أن نفكّر معا كيف يمكن ان نستوعب الأفضل .علينا تأهيل معلّمين أيضا يكون عندهم انتماء لمجتمعهم من خلال التّطوّع والعطاء والتّدخل الاجتماعي في مجال التّربية .
المدير العام تحدّث أيضا عن الموارد الكبيرة التي تستثمرها الوزارة في جهاز التعليم العربي من تخصيص ساعات وميزانيّات وبرامج ولهذا يجب ان يكون عندنا هدف مشترك لضمان تأهيل الأفضل لجهاز التعليم .
ادارة الكليّة طرحت امام الحضور أهميّة وضرورة دمج خرّيجي المتميّزين والمتفوقين في جهاز التدريس.
المدير العام لخّص الجلسة بضرورة تأهيل الأفضل لجهاز التدريس واعطاء الطلاب المتفوقين منحا ودعما بشرط أن يقوموا بتطوير برامج اجتماعيّة في قراهم والتأثير للأفضل الأمر الذي يؤثّر ايجابا على جهاز التعليم من خلال المبادرة الى اقامة نخبة متفوّقة من ناحية التحصيل ومن ناحية التدخل الاجتماعي لتحسين جودة التدريس مستقبلا في الوسط العربي.
في نهاية اللقاء قام المدير العام للوزارة بافتتاح المبنى الجديد للأكاديمية.
رافق المدير العام للوزارة السيّد أيال رام نائب المدير العام ومسؤول تأهيل المعلّمين ، ،السيّد عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي والمفتّش كمال خوالد مفتّش الكليّات وكمال عطيله مساعد المدير العام .

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار