[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

النائب طلب ابو عرار:" قانون القومية يلغي القومية العربية ويعزز التمييز والعنصرية...".

في جلسة صاخبة في لجنة الكنيست التي عقدت اليوم الثلاثاء خلال العطلة خصيصا لمناقشة قانون "القومية"، شارك فيها من القائمة المشتركة؛ النائب طلب ابو عرار، النائب يوسف جبارين، النائبة عايده توما سليمان، النائب جمعة الزبارقه، حيث هاجم النائب طلب ابو عرار خلال حديثه الحكومة الاسرائيلية وتوجهاتها، وقال:" نحن الان امام مفترق طرق خطير، يلغي الديمقراطية، ويعزز العنصرية، حيث يلغي القومية العربية، ويلغي اللغة العربية كلغة رسمية، كما ويقر التمييز العنصري في عدم السماح للعرب بالسكن في المناطق اليهودية.

وأقول للحكومة ان هذا القانون يطبق بدون سن قانون، فالعنصرية مستشرية في اسرائيل، فخير مثال عدم موافقة الحكومة على اسكان ال ابو القيعان في مستوطنة "حيران"، وعدم اسكان العرب في مناطق يهودية، وكذلك منح اليهود مزارع فردية، وبالمقابل تهجير العرب من اجل توطين اليهود.

على الحكومة تدارك نفسها، وعدم سن هذا القانون الذي يعزز العنصرية، فهو من ضمن ما تسعى اليه اسرائيل للسيطرة الكاملة على الارض العربية ومنها المحتلة عام 1967.

سباق رجالات هذه الحكومة على الصوت اليهودي المتطرف يأتي من باب تطرف اعضاء الكنيست من اليمين، وتصرفات الحكومة تعزز العنف والكراهية، وهي التي تتحمل مخلفات سياستها.

الظلم لن يدوم، وان دام دمر".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار