[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

معا نتصدى للإهمال في حوادث العمل

 عقدت رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي بالبلاد بالتعاون مع الدائرة النقابية للجبهة الديمقراطية الندوة الأولى -ضمن سلسلة ندوات ستُعقد لاحقا- حول الإصابات في العمل وحقوق العمال وذلك يوم الجمعة الموافق  ٢٢/٩/٢٠١٧    في قاعة جمعية روافد السلام في سخنين .
افتتح الندوة عضو ادارة رابطة الخريجين المحامي احمد غزاوي ورحب بالحضور وأكد أن رابطة الخريجين تضع كل خبرات أعضاءها الاخصائيين للعمل المجتمعي ولهذا انطلقت اليوم بسلسلة محاضرات بالتعاون مع الدائرة النقابية للحد من آفة اصابات العمل التي تزداد في السنوات الأخيرة. 
وكانت الكلمة الأولى للنقابي المخضرم ماجد ابو يونس حيث أكد على أن حوادث العمل بازدياد والتي تزهق أرواح خيرة الشباب والسبب يعود إلى سياسة الربح من قبل المقاولين على حساب امن وصحة العمال وأكد أن العرب أكثر المتضررين من هذه الحوادث .
وعن حقوق العمال وأصل التشريع لهذه الحقوق تحدث المتخصص بحقوق العمال والتقاعد المحامي د. لؤي زريق عضو إدارة الرابطة في محاضرته القيمة وأكد أن حق العامل لا يسقط حتى لو هو وافق على الشروط التي يمليها صاحب العمل لان القوانين الأساس بحرية العمل لا تقر بتنازل العامل عن حقوقه .
وكانت المحاضرة الاخيره للخبير في مجال الامن والسلامة في ورشات العمل ، عضو ادارة الرابطة المهندس محمد جيوسي حيث استعرض معطيات الإصابات وازديادها في السنوات الأخيرة وأكد أنه اذا تم استثمار جزء بسيط مما يدفع كتعويض للمصابين من الممكن توفير بيئة آمنة وصحية للعمال ، ثم عرض العديد من الصور حول أخطاء العمال الشائعة والتي تؤدي إلى الإصابات والعاهات  المستديمة أو الموت للعمال .
من الجدير بالذكر أن عدد الحضور لم يتناسب مع أهمية الحدث ولهذا يجب الاهتمام في الندوات القادمة بدعوة العمال أكثر خاصة وأن المواضيع التي طرحها اخصائيي الرابطة تستحق ليس ندوة بل يوما دراسيا شاملا .

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار