[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

إغلاق كامل على مناطق الضفة الغربية وإغلاق المعابر في غزة خلال عيد راس السنة العبرية

قال الجيش الاسرائيلي في بيان صادر عنه انه "وبتعليمات من المستوى السياسي وبعد تقدير الموقف تقرر فرض إغلاق كامل على مناطق يهودا والسامرة بالاضافة الى إغلاق المعابر امام قطاع غزة انطلاقًا من منتصف الليلة بين يوميْ الثلاثاء والاربعاء (19.09.2017) وحتى منتصف الليل بين يوميْ السبت والأحد (23.09.2017) وفقًا لتقدير الموقف. خلال فترة الاغلاق سيتم السماح بالعبور في الحالات الانسانية والاستثنائية وفقًا لموافقة منسق نشاطات الحكومة في المناطق".

هذا ووصل بيان من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري جاء فيه ما يلي: "عشية حلول عيد رأس السنه العبرية 2017 انتهت الشرطة من وضع كافة ترتيباتها وتجهيزاتها واستعداداتها الخاصة حفاظا على النظام وضمانا للسلامة العامة وتنظيما لحركة السير والمرور وبحيث ستقوم قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود ومتطوعون بالانتشار في شتى الانحاء، انسجاما مع متطلبات وضروريات المنطقه وتوافقا مع تقييمات قياداتها وصور أوضاعها وسماتها المميزة الخاصة، تركيزا على مدينة القدس وضواحيها والبلدة القديمة وازقتها وكذلك داخل البلدات المختلطة وذات الحساسية ومحيطها وتشديدا في جميعها على الاماكن المكتظة بالجمهور والمحلات التجارية والاسواق ومحيط الكنس والاماكن المقدسة وكذلك على خطوط التماس منعا لتسلل جهات ما معادية وغيرها، هذا وفي القدس، ما بين ايام العيد المصادف 20-23 من ايلول 2017 الجاري، سوف يتم تعزيز النشاطات حول البلدة القديمة وازقتها وعلى محاور طرقات عبور المصلين وحائط المبكى، إضافة إلى أنّه في القدس، بليلة رأس السنة العبرية، الموافق غدا الاربعاء 20.09.17 ، سوف يتم اغلاق محور طريق الدخول للبلدة القديمة من باب الخليل امام عبور السيارات الخصوصية ما عدا امام سكان المكان. وإلى كل ذلك، ليس من النافلة حثنا عموم الجمهور على ضرورة التحلي بالصبر والتسامح والانصياع لتوجيهات وارشادات وتعليمات افراد الشرطة المنتشرة ومن جهة اخرى، توخي اليقظة واخطار الشرطة حول اي غرض او شخص او مركبة او واقعة ما مشبوهة مع الاتصال الى بدالة الطوارئ المركزية على رقم 100 فورا، وكذلك وحول البحث وراء اي من المعلومات والاستفسارات ذات الصلة بالطرق وغيرها، واوصي عموم الجمهور بالاتصال الى بدالة المعلومات الشرطية المركزيه على رقم 110" بحسب الشرطة.

هذا وأضافت السمري: "انسجاما مع تعليمات السلك الامني والمستويات السياسية العليا والتي جاءت من خلال الناطق بلسان الجيش، يشار الى انه سوف يتم منذ اليوم، الموافق الثلاثاء 19.09، عند منتصف الليل، الساعة 00:00 (ما بين الثلاثاء والاربعاء) فرض اغلاق عام على الضفة الغربية وايضا سيتم اغلاق المعابر بقطاع غزة. كذلك ، فتح المعابر والغاء الاغلاق سوف يتم عند منتصف ليل يوم السبت الموافق 23.09 (ما بين السبت والاحد) الساعة 00:00، مع تقييم صورة الاوضاع. أضف إلى أنّه خلال الاغلاق سيتم السماح بعبور حالات انسانية وطبية واستثنائية حرجة لا غير، وكل ذلك خاضع للمصادقة المسبقة من قبل منسق اعمال الحكومة بالمناطق الفلسطينية" . 

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار