[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

مناقشة رسالة ماجستير في الفيزياء بالجامعة العربية الامريكية

ناقشت الباحثة ميسم محمد عبد الله، طالبة الفيزياء في كلية الدراسات العليا في الجامعة العربية الأمريكية، رسالتها للحصول على درجة الماجستير والتي حملت عنوان "الديناميكا الضوئية والكهربائية لرقائق ZnS/Ge/GaSe الرقيقة".

وتطرقت الباحثة في رسالتها، الى تصميم وتشخيص رقائق ZnS/Ge/GaSe

المتغايرة حيث تم دراسة طبقات ZnS/Ge/GaSe المتبخرة على التوالي بواسطة المجهر الالكتروني وطيف تشتت الاشعة السينية وتقنية انحراف الاشعة وتقنية الطيف الضوئي وطيف الممانعة، كما قامت الباحثة بتشخيص منحنيات الجهد والتيار في الظلام تحت انارة ضوء التنجستون الساقط على سطح طبقة GaSe من الأعلى، ولاحظت خلال دراستها ان طبقة ZnS هي الطبقة الوحيدة المتبلورة وان الطبقات الأخرى هي عشوائية التركيب البنائي.

وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الأستاذ الدكتور عاطف قصراوي، والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الأمريكية الدكتور حازم خنفر، والممتحن الخارجي من جامعة النجاح الدكتور خالد عليوي، منح الطالبة ميسم عبد الله درجة الماجستير.



    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار