[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

منظمات تتظاهر في مطار بيونس ايرس ضد زيارة نتنياهو للأرجنتين

عبّرت منظمات في الارجنتين عن رفضها الشديد لزيارة رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو الى بلادهم، برفع شعارات في مطار بيونس ايرس، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاثنين.

 

وتناولت المواقع العبرية هذا الرفض للزيارة بما تصفه بمعادة اسرائيل واتهام منظمات مناصرة للقضية الفلسطينية بأنها تقف خلف رفع هذه الشعارات.
ورفعت يافطات كتب عليها "نتنياهو مطلوب لجرائم الحرب بحق الفلسطينيين"، ويافطة كتب عليها "لتخرج الصهيونية من فلسطينين، اخرج يا نتنياهو".

قال نتنياهو في بيان وصل من مكتبه ليلة أمس قبيل مغادرته البلاد في زيارة رسمية إلى أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة: "نغادر البلاد الآن في زيارة تاريخية وهذه هي أول مرة لرئيس وزراء إسرائيلي أن يزور أمريكا اللاتينية والوسطى أثناء ولايته. سنبدأ زيارتنا في الأرجنتين وطلبت من أسر موظفي وزارة الخارجية الذين قتلوا في العملية الإرهابية الكبيرة التي ارتكبت (عام 1992 في مقر السفارة الإسرائيلية) في بوينس آيرس بالانضمام إليّ. ثم سنزور كولومبيا ولاحقا المكسيك. تحدثت هذا المساء مع رئيس المكسيك وكانت المكالمة مؤثرة جدا. قلت له إن إسرائيل مستعدة لتقديم أي مساعدة ممكنة إلى بلاده وهو ثمّن ذلك كثيرا. واتفقنا بالطبع على أن سنواصل محادثاتنا في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ومن المكسيك سأسافر إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وسألتقي هنالك أيضا مع صديقي الرئيس دونالد ترامب. أتطلع إلى لقائي مع صديقي الرئيس ترامب في نيو يورك وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأتمنى لجميع أصدقائنا في الولايات المتحدة أن يجتازا هذه الساعات الصعبة بسلام. هذه العاصفة ستنتهي قريبا وكل مواطن إسرائيلي يصلي لسلامة المواطنين الأمريكيين".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار