[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

مناقشة رسالة ماجستير في الفيزياء بالجامعة العربية الامريكية

ناقش الباحث سفيان راتب شحادة، طالب الفيزياء في كلية الدراسات العليا في الجامعة العربية الأمريكية، رسالته للحصول على درجة الماجستير والتي حملت عنوان "تصميم ودراسة حزمة موصلات ضوئية واسعة المدى".

وقام الباحث بتصميم موصلات ضوئية واسعة المدى من مواد ذات طاقة تتراوح من 1.1 الى 3.33 الكترون فولت، وقام بدراسة الخصائص الكهروضوئية تحت تأثير ضوء التنجستون وأنواع مختلفة من الليزرات، ومن ثم قام الباحث بدراسة الحساسية الضوئية والاستجابة الضوئية والفاعلية الكمية الداخلية والخارجية لهذه الحزمة لتحديد التطبيقات التي يمكن استخدامها فيها، مشيرا الى ان من التطبيقات التي تستخدم فيها هذه الموصلات الضوئية قياس شدة الضوء ومفاتيح ضوئية.

وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة المكونة من المشرف الرئيسي على الرسالة ورئيس اللجنة الدكتور مؤيد أبو صاع، والمشرف المشارك الدكتور حازم خنفر والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور عاطف قصراوي، والممتحن الخارجي من جامعة النجاح الدكتور محمد سعيد، منح الطالب سفيان شحادة درجة الماجستير.



    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار