[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

أكثر من مليوني حاج يتوجهون اليوم إلى منى لقضاء يوم التروية قبل الصعود لجبل عرفات

أكّدت السلطات السعودية أنّه: "وصل إلى الأراضي المقدّسة أكثر من مليوني حاج هذا العام لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام وهو الحج، حيث شهد ارتفاع في عدد الحجاج عن العام الماضي بنصف مليون حاج". هذا وقد أكّدت السلطات أنّه: "اكتمل عدد حجاج بيت الله الوافدين من خارج السعودية".

هذا وكانت قد أعلنت السعودية حالة الاستعداد القصوى لمختلف أجهزة الدولة المعنية لتأمين الحجاج وإضعاف أي احتمال من شانه أن يشوش على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

هذا ويصادف اليوم يوم التّروية وهو اليوم الثّامن من شهر ذي الحجة ويقضي الحجاج هذا اليوم الفضيل في منى وهو المكان الأول الذي يقضي به الحجاج أول أيام الحج قبل الصعود إلى جبل عرفات وإحياء الركن الأساسي في الحج وهو وقفة عرفة غدا الخميس، ويقصد بيوم التّروية هو اليوم الذي كان به سيدنا إبراهيم عليه الصلاة و السلام يتروى في أمر الرؤيا التي رآها بذبح ابنه النبي اسماعيل عليه السلام فكان ذلك اليوم هو يوم التروي بالنسبة إلى سيدنا ابراهيم صلوات الله عليه، وسمي يوم التّروية بهذا الإسم نسبة إلى التروي من مياه منى ليوم عرفة حيث كانت منى تعرف بمياهها القليلة فالناس يجتمعون حتى يرتوون من هذا الماء لما بعد من أيام عظيمة ستقابلهم من يوم عرفة ويوم النحر.

وسيصعد الحجيج يوم غد الخميس إلى جبل عرفاتٍ في التاسع من شهر ذي الحجة، بحيث يصلون إليه عند الظهر فيصلّون صلاتي الظهر والعصر قَصراً وجمع تقديم، ويبقون حتى غروب الشمس يكثرون من الدعاء والاستغفار وقراءة القرآن. وفي هذا اليوم تقدّم الذبائح والأضاحي استقبالا بالعيد.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار