[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

أعضاء كنيست وعلى رأسهم المتطرف غليك يدخلون الاقصى بموافقة نتنياهو

دخل عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة من قوات الشرطة الخاصة. وقامت الشرطة والقوات الخاصة بالانتشار في ساحات المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح الأولى، ثم فتحت باب المغاربة الذي يتم من خلاله دخول المستوطنين للمسجد الأقصى، ودخلت مجموعات المستوطنين على رأسهم غليك باحات الاقصى.

وأفادت مصادر صحفية أن المتطرف يهودا غليك برفقة مجموعة من المستوطنين كانوا ضمن مجموعة الثانية للمستوطتين التي دخلت المسجد.

ودخل غليك الاقصى بقرار رسمي من نتياهو بالسماح لأعضاء الكنيست بالدخول الى المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء ويعتبر هذا قرار استثنائي بعد منعهم من دخوله لمدة عام ونصف.

وكان نتياهو قد قرر السماح لاعضاء الكنيست بالدخول الى الاقصى شهر تموز الماضي الا أن الأحداث الاخيرة ( العملية وتركيب الابواب الالكترونية ) تم تأجيلها.
كما هو مكتوب بالقرار عن السماح لأعضاء الكنيست اليهود بالدخول عبر باب المغاربة بشرط طلب مسبق 24 ساعة قبل الموعد والموافقة عليه من قِبل ضابط الأمن لدى الكنيست ورئيس شرطة القدس.
أما أعضاء الكنيست العرب سيسمح لهم بالدخول من باب الأسباط بعد انتهاء زيارة أعضاء الكنيست اليهود بنصف ساعة وسيتم منع اي خطابات لها طابع سياسي خلال الزيارة.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار