[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

عادات يجب على الأطفال أن يتعلّموها منذ صغرهم...إليكم الجدول الزمني لكل مرحلة

أظهرت دراسة جديدة قادتها شركة " My Nametags" جدولاً زمنياً يبيّن ما يجب على أطفالنا تعلّمه منذ صغرهم وفي كل مرحلة من مراحل طفولتهم، كركوب الدراجة وربط الحذاء والحصول على هاتف خاص. وقد أجريت الدراسة على حوالى 2000 أب وأم لتحديد النتائج، وفق ما ذكر موقع "ميرور".

 

إليكم تفاصيل الجدول الزمني تبعاً لكل مرحلة من مراحل الطفولة: 

في الـ7 سنوات: يكون الصبي أو الفتاة قادراً على تعلّم قيادة الدراجة بمفرده. 

في الـ8 سنوات: على الطفل أن يبدأ بربط حذائه بمفرده، اختيار ملابسه وتنظيف أسنانه من دون مساعدة. 

في الـ9 سنوات: يستطيع الطفل مساعدة أهله من خلال تحضير المائدة. كما يستطيع الحصول على مصروفه الخاص. وعليه أيضاً أن يبدأ الاستحمام من دون مساعدة. 

في الـ10 سنوات: على الطفل أن يتعلّم الحرص على زيّه المدرسي وتفقّد ممتلكاته والحفاظ عليها وفهم قيمتها.

في الـ11 سنة: يسمح للطفل في هذا السن الحصول على جهاز لوحي خاص وتلفزيون في غرفة نومه. 

في الـ12 سنة: على الطفل الذهاب بمفرده إلى المدرسة. ويستطيع تصفّح الويب بمفرده وامتلاك هاتف خاص أو جهاز كمبيوتر محمول. كما يمكنه اللعب في الحديقة العامة من دون الخضوع لرقابة.

في الـ13 سنة: في هذا السن، على الطفل أن يبدأ الاعتماد على نفسه، فيجب السماح له أن يبقى في المنزل والخروج وحتى التبضع بمفرده. 

في الـ14 سنة: يعتبر هذا السن، الأنسب كي يبدأ الصبي أو الفتاة الانفتاح على العالم وذلك من خلال امتلاك حساب خاص على مواقع التواصل الاجتماعي كفايسبوك وسناب تشات وغيرها.

في الـ15 سنة: في هذه المرحلة من العمر تتبدّل مشاعر الطفل الصغير الذي بدأ ينضج وينفتح على العالم، فيحتاج حينها إلى أن يتعرّف إلى شريك ويبدأ علاقة معه. 

في الـ16 سنة: يستطيع الشاب أو الفتاة الخروج الخروج ليلاً.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار