[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

الدكتور معاد فراج من الرامة مدير قسم الجراحة في مستشفى نهاريا يشارك في محاضرة لحلف شمال الاطلسي

شارك مدير قسم الجراحة ب والمسؤول في قسم الطوارئ  الدكتور معاد فراج ، من المركز الطبي للجليل - نهاريا في دورة تأهيلية للأطباء والتي دُعي اليها من قبل منظمة حلف شمال الأطلسي، حيث قدم الدكتور فراج،وهو من قرية الرامة ,  محاضرة عن موضوع الاستعداد لحالات الطوارئ وعلاج الاصابات الجماعية التي قد تصل الى المركز الطبي في نفس الوقت، مثل اصابات نتيجة الحروب او الكوارث او الحوادث.  

استمرت الدورة التأهيلية لمدة أربعة أيام والتي شارك بها مئات الأطباء من كافة الدول المشاركة في حلف شمال الاطلسي، وكانت الدورة وفقا لما قال الدكتور فراج شيقة وغنية في المواد الطبية الحديثة والمحتلنة في مجال الطوارئ.  

وفي هذا السياق قال الدكتور فراج: "كون المركّز الطبي للجليل اكبر مركز طبي حكومي في منطقة الجليل وكونه يتواجد على بعد كيلومترات معدودة من الحدود الشمالية، يتوجب علينا أن نكون على استعداد كامل ودائم لاستقبال حالات الطوارئ الحرجة التي  تحتاج لعلاج سريع ولقرارات سريعة ودقيقة، وان طاقمنا الطبي اكتسب الخبرة الكبيرة ايضا من خلال تجربة حرب لبنان الأخيرة في العام 2006، حيث أننا في تلك الفترة استقبلنا كمركز طبي العديد من الحالات الحرجة والصعبة، وكان لا بد أن نتأقلم سريعا معها لخدمة مهنية كبيرة تنقذ حياة المصابين، كما كانت هنالك حروبات أخرى قد زادت من خبرتنا تزيد كالأحداث التي حصلت في سنوات ال 90 اضافة الى علاج المصابين السوريين الذين يصلون لتلقي العلاج لدينا" .

واضاف الدكتور فراج "مشاركتي في الدورة كمحاضر كانت بمثابة فرصة كبيرة للقاء أطباء من دول عديدة لتبادل الخبرات والتجربة في المجال وقد حصلنا على العديد من الاطراء على عملنا الدؤوب في المركز الطبي للجليل".

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار