[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

8 حيل قد لا تعرفها عن واتساب... تعرّف اليها!

ككل التطبيقات، هناك بعض الأسرار والحيل التي قد لا يعرفها جميع من يستعمل تطبيق واتساب، التي من شأنها أن تعزز من تجربة استعماله، مثل صور GIF أو مكالمات الفيديو. ولكن إليكم هذه التي ربما تجهلونها إلى الآن، بحسب تقرير مجلة Computer Hoy الإسبانية.


قراءة الرسائل بسرّية

إذا كنت ترغب في قراءة رسالة واردة عبر تطبيق واتساب، دون أن تظهر للمرسل "الإشارتان باللون الأزرق اللتان تدلّان على فتح المرسَل إليه الرسالة، يمكنك إيقاف تفعيل هذا الخيار يدوياً، انطلاقاً من إعدادات التطبيق. ويعدّ هذا الخيار متاحاً، سواء بالنسبة لأنظمة أندرويد أو iOS.

في هذه الحالة، يجب الأخذ في الاعتبار أنه إذا تعطل تفعيل هذا الخيار، فلن يصبح بإمكان صاحب الحساب على تطبيق واتساب التحقق مما إذا كانت الرسائل الصادرة عنه قد اطلع عليها الطرف الآخر. وفي هذا الصدد، من المهم معرفة أن هناك طريقة أخرى لقراءة الرسائل على تطبيق واتساب دون أن تتفطن الجهة المقابلة لذلك، وتتمثل هذه الطريقة في تفعيل وضع الطائرة في الهاتف، ثم الدخول لقراءة رسالة واتساب. كذلك يجب الخروج من التطبيق قبل إعادة تشغيل الوضع العادي للهاتف.

 

كيفية استعمال مجموعات واتساب

هناك اختلافات عدة بين إصدارات تطبيق واتساب، إذ إن مجموعات واتس أب مخصصة للنقاش أو مشاركة الصور، بينما مجموعات النشر مخصصة لإرسال رسائل بشكل فردي لكل مستخدم. وبهذا الشكل، سوف تظهر لكل مستخدم دردشة جديدة بشكل منفرد لا داخل مجموعة مشتركة.

 

من الذي قمت بحظره من إرسال رسائل إلى حسابي؟

يعدّ حظر المستخدمين من التواصل معك على تطبيق واتساب عملية سهلة للغاية. لكن، ما الذي يجب عليك فعله إذا نسيت ما إذا قمت بحظر شخص معيّن أم لا على تطبيق واتساب؟

عموماً، يجهل الكثيرون أن هذا التطبيق يخصص قسماً لإظهار جميع المستعملين الذين تم حظرهم على التطبيق. وللوصول إلى هذا القسم، يمكن الولوج إلى "الإعدادات"، ثم "الحساب"، ثم "الخصوصية"، ثم الدخول إلى "الحظر"، الباب الذي يظهر جميع من لم يعد بإمكانهم إرسال رسائل إليك.

 

كلمة سرّ لحساب واتساب

النصائح القادمة تهدف إلى حماية حساب واتساب، إذا أردنا تأمين الوصول إلى التطبيق باستخدام كلمة مرور، فليس أمامنا أي خيار سوى اللجوء إلى تطبيقات خارجية. وأما نظام أندرويد، فهناك مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك تطبيقات مثل "أب لوك"، أو تطبيق "لوك فور واتس ماسنجر"، أو "أب لوكر".

ويتمثل دور جميع هذه التطبيقات في حماية تطبيق واتساب من خلال كلمة سر. في المقابل، ليست هناك أي وسيلة فعّالة بالنسبة لنظام آي أو إس في ما يخصّ حماية التطبيق.

 

استرجاع الرسائل المحذوفة

إذا كنت ترغب في إعادة قراءة رسالة محذوفة عن طريق الخطأ، يمكنك استعادتها. وللقيام بهذه العملية، يجب إلغاء تثبيت التطبيق، ثم تثبيته من جديد، وهي الخطوة التي تتيح خيار استرجاع نسخة احتياطية من دردشات التطبيق. وإذا تمت الموافقة على هذا الخيار، يمكن استعادة الرسائل المحذوفة آلياً. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخيار يصبح متاحاً، إذا تم تفعيل خيار النسخ الاحتياطي بشكل مسبق.

 

إخفاء الصورة الشخصية عن الغرباء

إذا أضفت شخصاً جديداً على واتساب، ما زلت لا تعرف هويته جيداً، يمكنك أن تمنعه من رؤية صورتك الشخصية على التطبيق. ولتفعيل هذا الخيار، يمكن الولوج إلى قائمة "الإعدادات"، ثم "الحساب"، وبعد ذلك "الخصوصية". وفي هذه القائمة، يمكن تحديد الفئة التي يمكنها رؤية صورتك الشخصية وحالتك على واتساب؛ إما الجميع، أو الأصدقاء، أو لا أحد.

خدعة للكتابة بطريقة أسرع

إن هذه الحيلة متاحة على نظام أندرويد فقط، كما أنها تعدّ بمثابة الاختصار الذي يجعل من عملية الكتابة أسرع بكثير. ويمكن التمتع بهذه الخاصية من خلال تفعيل خيار "إرسال الرسائل بالضغط على زر "أدخل" (الموجود في لوحة المفاتيح)". ويساعد هذا الخيار على إرسال الرسالة بطريقة أسرع دون الحاجة إلى النقر على أيقونة "إرسال".

ولتفعيل هذا الخيار، يمكن الدخول إلى قسم "إعدادات" التطبيق، والوصول إلى "الدردشات"، ثم تفعيل خيار "أدخل للإرسال". وانطلاقاً من هذه المرحلة، لن يتمثل دور الضغط على زر "أدخل" في ترك سطر فارغ، بل سيساعد على إرسال الرسالة مباشرة للمتلقي. وبعد اعتياد هذا الخيار، سيستنتج المستعمل أن هذه الطريقة تسهم في إسراع الكتابة.

 

إلغاء الرسالة الصوتية

هل تعرَّضت إلى الخلط في الكلام أو أخطأت في العبارات عند تسجيل رسالة صوتية على تطبيق واتس أب؟ لا تقلق، يمكنك إلغاء إرسال الرسالة. وتتم هذه العملية من خلال تمرير الإصبع بلطف نحو اليسار عند الضغط على الرسالة.

ويمكن التمتع بهذه الحيلة سواء على نظام أندرويد أو نظام آي أو إس.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار