[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

الامم المتحدة: غزة مكان غير صالح للحياة

جزم تقرير جديد اعدته الامم المتحدة وشمل دراسة العقد الماضي أو العشر سنوات الاخيرة التي سيطرت فيها حركة حماس على قطاع غزة بقرب الكارثة الانسانية التي تنتظر غزة، متوقعا أن القطاع سيصبح خلال السنوات الثلاث القادمة مكانا غير مناسب للحياة البشرية.
وشمل البحث دراسة البنى التحتية والأوضاع الاقتصادية وامكانية وصول السكان للمياه الصالحة للشرب والمنظومة الصحية ووضع الكهرباء والطاقة.
وخلص معدو هذا التقرير الى نتيجة واضحة تقول"اذا لم تتخل اسرائيل والسلطة الفلسطينية وحماس والمجتمع الدولي فإن الوضع بات في حكم اليائس والميؤوس منه".
وبحث التقرير الذي أعد خصيصا لدراسة سنوات حكم حماس العشر والذي يعتبر استمرارا لتقرير سابق أعدته الامم المتحدة قبل خمس سنوات والذي توقع في حينها أن غزة ستصبح عام 2020 مكانا غير ملائم أو مناسب للحياة الى الوضع الاجتماعي– الاقتصادي في غزة والحصار الاسرائيلي وانفصال غزة اداريا وحكوميا عن الضفة.
 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار