[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

فرشاة الأسنان وحدها لا تكفي... اليكم ما عليكم فعله!

يكتفي الكثير من الأشخاص بتنظيف الأسنان بالفرشاة سواء فى الصباح أو المساء، ويهمل البعض استخدام خيط الأسنان الطبي، فبرغم من أنه يعتبر روتينا بسيطا إلا أن استخدامه ينتج عنه العديد من الفوائد الإيجابية على الصحة العامة. 

يقول الدكتور محمد حبيب، اختصاصي طب وجراحة الأسنان والفم، "إن خيط الأسنان الطبي يعتبر من الخطوات الأساسية في الحفاظ على النظافة الجسدية بشكل يومي، حيث يعمل على تنظيف الأسنان بشكل دقيق، وذلك لقدرته البالغة على الوصول إلى الأماكن الصغيرة التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها بسهولة. تعمل الفرشاة على تنظيف الأسنان بشكل سطحي، ولكن الخيط ينظف بعمق أكبر، مما يساعد على حماية الأسنان على المدى البعيد.

واشار حبيب الى أن "استخدام الخيط الطبي يعمل على سلامة اللثة وحمايتها من الإصابة بالبكتيريا وتراكمها على الأسنان، وبالتالي يقي من الأمراض التي قد تصيب الأشخاص في حالة تراكم الأطعمة بالفم، الذي يسبب تسمماً في بعض الأحيان.

ورأى اختصاصي طب وجراحة الأسنان والفم " أن استخدام الخيط الطبي بشكل منتظم يساعد على التخلص من الروائح الكريهة، وذلك لأنه يمنع تراكم بقايا الأطعمة بين الأسنان. كما يبقي الفم نظيفاً ويحافظ على سلامة الأسنان على المدى الطويل، ويحميها من الإصابة بالتلوث."

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار