[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

للتخلص من الأحلام المزعجة.. إليك هذه النصائح

عند الخلود للنوم، تداهم العديد من الأشخاص أحلام غريبة قد لا يجدون لها تفسيرا، وربما لا تحتوى هذه الأحلام على أي معان ولا تشير إلى أن هناك أسبابا واضحة وراءها. 

يقول الدكتور هاشم بحري أستاذ الطب النفسي إن الأدوية من المسببات الرئيسة في الأحلام، اذ تحتوي على مادة الميلاتونين التي قد تسبب الهلوسة أثناء النوم ما يؤدي الى أحلام غريبة، كما أن الأكل قبل النوم مباشرة أيضا من الأسباب التي تعمل على ظهور أحلام غير مفهومة في الليل.

وأكد بحري أن التفكير الزائد في مشكلات العمل والعلاقات الاجتماعية قد يكون عاملا أساسيا في الأحلام المزعجة، ومشاهدة التلفزيون أيضاً عامل رئيسي، حيث يترجم الرأس الأصوات الصادرة من التلفزيون ويقوم بإدخالها إلى العقل الباطن ما يتسبب في هذه الأحلام المزعجة.

ونصح بحري بضرورة الابتعاد عن الوجبات الدسمة قبل الخلود إلى النوم، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأجهزة الكهربائية المختلفة حتى لا يؤثر ذلك على عمل المخ أثناء النوم.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار