[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

الرامة: "تقسيم في العريشة" : تجليات موسيقية تركية لا يشبهها شئ

شهد مطعم العريشة في الرامة مساء امس الخميس أمسية رائعة طغى عليها الاداء والانسجام بشكل مبهر تحت عنوان " تقسيم في العريشة", بإشراف موسيقي وتدريب: علاء بشارة.

لقاء آخر ناجح  جمع جمهور العريشة بأهم الفنانين من اسطنبول والبلاد ليقدموا موسيقى خالصة نابعة من الروح إلى قلوب ووجدان المستمعين، عازف الكمان العبقري "توراي", "اركان"-  عازف الايقاعات, "ايكوت" - عازف الكلارينيت, عازف العود علاء بشاره والقانون اسامة بشارة .

لكل عازف حضور لافت لآلته ، خاصة مع تقاسيمه على النغمات المنخفضة وصولا إلى نغمات عالية تخاطب كل شخص موجود وتتحد مع المشهد ككل. 

ما كان مميزا في أمسية "تقسيم في العريشة"، بالإضافة إلى أدائهم الرائع وتعطش الجمهور لسماعهم  مرة أخرى هو مشاركة افنانة ورود جبران بشارة في وصلة لها،  ابهرت الجمهور بإدائها المتفاني,صوتها العميق واحساسها الرائع.

الانسجام الكبير بين الموسيقيين يصعب وصفه بالكلمات، والمقطوعات الموسيقية تنوعت كثيرا، وفي كل مقطوعة أطلق كل موسيقي  العنان لصوت آلته وخبرته، ليصنعوا هوية خاصة بهم نابعة من تركيا وتراثها. 

 

 

 

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار