[X] - اغلاق
[X] - اغلاق

النائب أبو عرار يشارك في اجتماع لجنة حقوق الأولاد بخصوص موضوع الحق في الخدمات الصحية والتربوية للأولاد

شارك النائب طلب  أبو عرار  صباح  اليوم الإثنين 27-2-2017  في اجتماع للجنة حقوق الأولاد الذي ناقشت فيه  موضوع الحق في الخدمات الصحة والتربوية للأولاد .

وفي  مداخلته  شرح  النائب  ابو عرار قضية ولد من رهط يعاني  من  مرض  مزمن حيث يؤثر هذا المرض على سير حياة الولد، ويسمى هذا المرض MPS1، علما ان الدواء لعلاج هذا المرض تصل تكلفته الى مليون شيكل، وهناك تسعة اولاد في البلاد مصابون بهذا المرض، وذكر ابو عرار انه طرح الامر امام وزير الصحة، وامام اللجنة المكلفة بإدخال الادوية الى سلة الادوية المدعومة، الا ان الثمن الباهظ للدواء حال دون ادخال الدواء في سلة الادوية المدعومة، وطالب ابو عرار رئيسة اللجنة يفعات شاشا بيتون التدخل شخصيا امام وزارة الصحة  لتمويل الدواء.

واضاف النائب طلب ابو عرار:" هذه قصة مؤثرة، ونتمنى أن تجد آذانا صاغية لإنقاذ حياة هذا الطفل والاخرين، مشدداً على أن حياة الطفل أهم من أن تقوم الدولة بتوفير مبالغ هنا وهناك".

كما وتطرق ابو عرار في مدخلاته إلى أوضاع الكثير من الأولاد في النقب ممن يعانون من عدم وجود إطار تعليمي حيث يوجد ما يزيد عن 5000 طفل من اجيال 3-5 سنوات بدون اطر تعليمية في النقب، وطالب الضغط على الوزارة لإيجاد حلول لهؤلاء الاطفال، علما ان النائب طرح الموضوع مرارا في اروقة الكنيست.

كما تحدث النائب عن معاناة اطفال رياض الاطفال في القرى غير المعترف بها ، والذين ينقلون لرياض الاطفال مسافة عدة كيلومترات، الامر المخالف لقوانين وزارة المعارف.

    مقالات متعلقة:

تعلقيات الفيسبوك
مقالات من نفس الفئة
موقع الحمرا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)، مع الإمضاء على المواضيع بأسماء حقيقية. تتضمن الاسم الثلاثي، والاختصار في عرض الفكرة.. ليكن معلوماً لديكم أن ما يُكتب ليس بالضرورة يتفق مع رأي موقع الحمرا .
اضافة تعليق

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعليقات الزوار